مصر في عيون الصحافة الأجنبية عن يوم ( 5-12-2018 )

56
مصر في عيون الصحافة الأجنبية
مصر في عيون الصحافة الأجنبية

وكالة (أسوشيتد برس) : خاطف الطائرة المصرية يواجه تهماً بالإرهاب

ذكرت الوكالة أن النائب العام المصري ذكر أن المواطن “سيف الدين مصطفى” الذي خطف طائرة تابعة لمصر للطيران عام 2016 ، سيحاكم بتهم متعلقة بالإرهاب ، مثل خطف طائرة مدنية واحتجاز رهائن .. كما ذكرت الوكالة أن “مصطفى” صرح سابقاً أنه قام باختطاف الطائرة من أجل التظاهر ضد الحكومة المصرية ، ولكن النيابة القبرصية ذكرت لاحقاً أن “مصطفى” ذكر للسلطات أنه اختطف الطائرة من أجل رؤية عائلته .

 

 

موقع (ميدل إيست مونيتور) : وزارة المالية تؤكد أن ميزانية العاصمة الإدارية منفصلة عن ميزانية الدولة

ذكر الموقع أن وزارة المالية المصرية نفت التقارير الأخيرة التي زعمت أن الحكومة خصصت جزءاً من ميزانية الدولة لتمويل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة ، حيث أكدت الوزارة في بيان لها أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة لديه ميزانية مستقلة منفصلة عن الميزانية العامة للدولة .

أوضح الموقع أن النشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي في مصر استنكروا مؤخراً قيام الحكومة المصرية بزيادة الأعباء المالية للدولة من خلال تخصيص جزء من ميزانيتها لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة ، مضيفاً أن المصريين انتقدوا المشروع منذ إطلاقه ، موضحين أن الحكومة تحث مواطنيها على الانتقال إلى الصحراء .

موقع (ميدل إيست مونيتور) : كوريا الجنوبية تنفي استيراد الكلاب من مصر لاستهلاكها

أشار الموقع بشكل خبري إلى بيان سفارة كوريا الجنوبية في القاهرة الذي نفت فيه ما تردد في مصر بشأن استيرادها الكلاب من مصر لاستهلاكها ، حيث انتقد بيان السفارة تصريحات النائبة بالبرلمان المصري “مارجريت عازر” التي أكدت خلالها أن حل أزمة كلاب الشوارع هو تصديرها إلى الدول التي تتناول لحوم الكلاب مثل كوريا ، كما أوضح البيان أن تناول لحوم الكلاب ليس من ثقافة الطعام الشائعة في كوريا .

أترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here