السياسة والشارع المصريعاجل

مصر في عيون الصحف الأجنبيه عن يوم 2018/6/25

موقع (الاندبندنت) : عضو بالاتحاد المصري لكرة القدم يؤكد أن خبر اعتزال “صلاح” كذبة كبيرة

ذكر الموقع أن “محمد صلاح” يقيم حالياً مستقبله الدولي بسبب الجدل الذي أُثير بسبب لقاءه مع رئيس الشيشان “رمضان قديروف” ، ولكن أحد أعضاء الاتحاد المصري لكرة القدم وصف الأخبار التي تفيد بأن “صلاح” يدرس الاعتزال عن اللعب مع المنتخب الوطني المصري بأنه “كذبة كبيرة” .

كما أضاف الموقع أن علاقة “صلاح” مع الاتحاد المصري لكرة القدم قد توترت بالفعل قبل نهائيات كأس العالم بعد الجدال الذي وقع بسبب استخدام صورته على متن الطائرة المصرية لروسيا ، مضيفاً أن “صلاح” كان غاضباً من ظهور صورته على الطائرة .

صحيفة (واشنطن بوست) : مصر تمدد حالة الطوارئ لمدة (3) أشهر أخرى
ذكرت الصحيفة أن مصر مددت حالة الطوارئ لمدة (3) أشهر أخرى ، وتم نشر قرار الرئيس “السيسي” في الجريدة الرسمية أمس ، مضيفةً أنه يجب أن يوافق عليه البرلمان في غضون (7) أيام ويبدأ سريانه في (14) يوليو .
و أوضحت الصحيفة أن مصر تحت حالة الطوارئ بعد هجوم العناصر الموالية لتنظيم داعش على كنيستين في أبريل من العام الماضي ، مما أسفر عن مقتل (44) شخص على الأقل ، مضيفةً أن مصر تقاتل المسلحين الإسلاميين منذ سنوات .

 

وكالة (رويترز) : البرلمان المصري يوافق على تمديد حالة الطوارئ لثلاثة أشهر
ذكرت الوكالة أن مجلس النواب المصري وافق أمس على قرار أصدره الرئيس ” السيسي ” بتمديد العمل بحالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة (3) أشهر أخرى اعتباراً من (14) يوليو المقبل ، مشيرةً إلى أن مصر كانت قد فرضت حالة الطوارئ للمرة الأولى في أبريل 2017 بعد تفجيرين في كنيستين أوقعا نحو (45) قتيلاً وعشرات المصابين ، ثم مددتها كل (3) أشهر أو أكثر قليلاً ، حيث تكافح مصر للقضاء على خطر المتشددين الذين يتمركزون في شمال شبه جزيرة سيناء وقتلوا المئات من قوات الجيش والشرطة في هجمات على مدى السنوات الأخيرة ، كما وسعت هجماتها لتشمل المدنيين أيضاً.

صحيفة (جوروزاليم بوست) : الفلسطينيين ينتقدون جاريد كوشنر ويتهمونه بالتحريض
ذكرت الصحيفة أن مسئولون فلسطينيون نددوا بمبعوث الولايات المتحدة ” جاريد كوشنر ” أمس بسبب تصريحات أدلى بها خلال مقابلة مع صحيفة فلسطينية واتهموه بالتحريض ضد رئيس السلطة الفلسطينية ” محمود عباس ” ، حيث كرر المسئولون معارضتهم لخطة الرئيس الأمريكي ” دونالد ترامب ” التي لم يعلن عنها بعد من أجل السلام في الشرق الأوسط ، وزعموا أن قيام ” كوشنر ” بمخاطبة الجمهور الفلسطيني من خلال صحيفة كان مؤشراً على فشل الإدارة الأمريكية في كسب التأييد العربي للخطة ، مضيفةً أنه وفقاً لتقارير غير مؤكدة في العديد من وسائل الإعلام العربية ، فإن مصر والأردن أعربت عن تحفظات قوية حول خطة السلام المقترحة.

موقع قناة (سي ان ان) : المشجعون المصريون يحثون نجم كرة القدم على عدم ترك المنتخب الوطني
ذكر الموقع أن مشجعي كرة القدم المصريون يدعمون النجم “محمد صلاح” ، بعد أن تم الكشف عن استعداده للتخلي عن اللعب مع المنتخب الوطني بسبب غضبه من اللقاء الذي جمعه مع الرئيس الزعيم الشيشاني “رمضان قديروف” .
كما أضاف الموقع أن رد فعل مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء مصر على ذلك الخبر كان تدشين هاشتاج “أنا مع صلاح” ودعم عدم ارتياحه من التورط في السياسة ، وقد ألقى العديد من هؤلاء المشجعين باللوم على الاتحاد المصري لكرة القدم ، وطالبوه بالتوقف عن استخدام صلاح للوسائل السياسية .

زر الذهاب إلى الأعلى