أخبار عربية و إقليميةعاجلفلسطين وإسرائيل

معبر رفح أبوابه مفتوحة.. إدخال 120 شاحنة مساعدات لغزة واستقبال مصابين

شهد معبر رفح البري بين مصر وفلسطين اليوم، تواصل حركة دخول مساعدات واستقبال مصابين وجرحى قادمين من  مستشفيات غزة لاستكمال علاجهم بمستشفيات مصر ومرور مسافرين.
وأفادت بيانات إدارة معبر رفح أنه جاري دخول 120 شاحنة مساعدات إغاثية منوعة من الجانب المصري للجانب الفلسطيني في طريقها لقطاع غزة، كما أنه يجري استقبال 43 جريحا ومصابا والمرافقين لهما واستقبال 300 مسافرا من القادمين من غزة و80 مصريا عائدين للأراضي المصرية و57 من حملة جوازات اجنبية في طريقهم لبلادهم.
ويواصل مطار العريش بشمال سيناء استقبال طائرات تنقل مساعدات لقطاع غزة  والتي بدأ هبوطها يوم 12  اكتوبر الماضي ولا يزال يتواصل يوميا، ووصل إجمالي عدد الطائرات التى وصلت إلى مطار العريش بشمال سيناء إلى 622 طائرة، نقلت مساعدات لغزة ووفود رسمية منذ بدء العدوان الإسرائيلى على غزة، تسلمها الهلال الأحمر المصرى وأعاد نقلها من العريش إلى قطاع غزة.
وهبطت بمطار العريش خلال الساعات الماضية 2 طائراة  قادمة من  الإمارات  وطائرة قادمة من بلجيكا و2 طائرة   قادمة من الأردن .
وأفاد بيان رصد حركة استقبال طائرات المساعدات بمطار العريش، انه بلغ إجمالي عدد الطائرات التى وصلت إلى مطار العريش منذ 12 أكتوبر الماضى631 طائرة تحمل مساعدات من عدة دول عربية وأجنبية ومنظمات إقليمية ودولية، من بينها 517 طائرة حملت أكثر من 17 ألف طن من المساعدات المتنوعة ومواد الإغاثة إلى قطاع غزة مقدمة من 50 دولة عربية وأجنبية ومنظمة إقليمية ودولية، بجانب 114 طائرات حملت وفودً.
والدول التى وصلت منها الطائرات هى الجزائر والنمسا والبحرين وبلجيكا وبولندا والبرازيل وبريطانيا وكولومبيا والدنمارك وإنجلترا والاتحاد الأوروبى وفرنسا وألمانيا واليونان والهند وإندونيسيا والعراق وإيطاليا واليابان والأردن وكازاخستان وكينيا والكويت وليبيا وماليزيا والمغرب ونيروبى والنرويج وعمان وباكستان وقطر ورومانيا وروسيا وسنغافورة وجنوب أفريقيا وسويسرا وهولندا وتونس وتركيا وتركمانستان والإمارات العربية المتحدة وبريطانيا وأمريكا وفنزويلا والمملكة العربية السعودية وكينيا والأرجنتين، تسلم الهلال الأحمر المصرى شحنات المساعدات التى نقلتها الطائرات، ونُقِلَت للمخازن اللوجستية فى مدينة العريش ومنها لقطاع غزة على شاحنات عبر معبر رفح الحدودي.

Warning: mysqli_query(): (HY000/1021): Disk full (/tmp/#sql_1243_0.MAI); waiting for someone to free some space... (errno: 28 "No space left on device") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى