أخبار السيارات

معلومات رسمية عن سيارة BMW i4 القادمة

إضافة إلى السيارات الحالية؛ بي ام دبليو i3، و بي إم دبليو i8، و بي إم دبليو i8 رودستر، كشفت الشركة البافارية العملاقة بي إم دبليو عن أنها تخطط لإطلاق سيارتها الجديدة كلياً i4 التي ستكون واحدة من خمس سيارات كهربائية ستطلقها بحلول 2021.

شخصية مختلفة

وتأتي سيارة بي ام دبليو  i4 التي ستكون مبنية علىi Vision Dynamics  الاختبارية لتكون من أصل 25 طرازاً جديداً ستقدمها BMW ضمن خطتها المستقبلية حتى العام 2025 ستكون  12 سيارة منها كهربائية بالكامل، وهو ما أكده السيد هارالاد كروجر رئيس مجلس إدارة مجموعةBMW سابقاً.

وأوضح كروجر أن ديفيشن ديناميكس الذي تم طرحه من خلال سيارة بي ام دبليو  i4   هو شخصية مختلفة مقارنة مع سيارات i الحالية، رغم أن التصميم استُوحي قليلاً من نموذج فيشن نيكست 100 الذي ظهر للمرة الأولى في العام 2016، حيث تتشابه الخطوط العريضة الكبيرة للشبكة العمودية، تماماً مثل المصابيح الأمامية الشريطية والمصابيح الخلفية الأفقية المنفصلة.

مفهوم بانورامي

سعر ومواصفات سيارة تويوتا كامري 2019 الجديدة

كما يقدّم هذا المفهوم زجاجاً بانورامياً ممتداً طولياً، من الزجاج الأمامي إلى النافذة الخلفية، إضافة إلى أسطح ناعمة الملمس من قطعة واحدة. وبخلاف i3 وi8، فإنّ بي ام دبليو  i4  لن تستخدم بنية ألياف الكربون على الأرجح.

وتمتلك سيارة بي ام دبليو  i4  تسارعا من 0 إلى 100 كم/س خلال 4 ثوانٍ فقط وسرعة قصوى تبلغ 200 كم/س؛ ما يعني أن بإمكانها السير لمسافة من 550 إلى 700 كم، والفضل في ذلك يعود إلى الجيل الخامس الجديد من البطاريات الكهربائية التي يطلق عليها eDrive حيث ستستخدمi4 وحدات بطاريات ليثيون مؤينّة، ومن المتوقع أن تتوافر بثلاث فئات بثلاث بطاريات مختلفة بأحجام 60 و90 و120 كيلو واط/س.

هذا، وتنوي بي إم دبليو من خلال سيارة بي ام دبليو  i4 السيدان الكهربائية أن تنافس سيارة تيسلا طراز S.

زر الذهاب إلى الأعلى