تحقيقات و تقاريرخاص الحدث الآنعاجل

مقال مترجم لـصحيفة ( تايمز أوف إسرائيل) – النسخة الإنجليزية ، بعنوان ” السعودية تُدين بشدة تصريحات سموتريش بـمحو بلدة حوارة “

خاص لـ" الحدث الآن "

– نشرت الصحيفة مقال ذكرت خلاله أن كلاً من  
– ( السعودية / مصر / فرنسا ) أدانوا التصرحات العنصرية وغير المسئولة لوزير المالية الإسرائيلي ” بتسلئيل سموتريش ” التي ناشدت دولة إسرائيل بضرورة القضاء على بلدة حوارة الفلسطينية في الضفة الغربية ، موضحة أن تلك التصريحات كانت سبباً في إثارة ردود فعل دولية قوية والعنف في الضفة الغربية ، مشيرة إلى أن تصريحات ” سموتريش” جاءت بعد أن قام أحد الأشخاص في بلدة حوارة بقتل شخصين إسرائيليين .

– علقت الصحيفة بأن العلاقات الدبلوماسية الرسمية بين مصر وإسرائيل لها تاريخ طويل ، مضيفة أنه بالرغم من سعي رئيس الوزراء الإسرائيلي ” نتنياهو ”  إلى تطبيع العلاقات مع السعودية إلا أنها لم تقم بأي علاقات رسمية علنية مع إسرائيل .

– ذكرت الصحيفة أن القوات الإسرائيلية قامت يوم الجمعة بالاشتباك مع مئات النشطاء الإسرائيليين اليساريين الذين حاولوا دخول بلدة حوارة في زيارة تضامنية، وأن لقطات من مكان الحادث أظهرت قوات تتشاجر مع المتظاهرين وفي عدة حالات تم إلقاء قنابل صوت.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى