أخبار العالمأخبار عالميةعاجل

في حادث إطلاق نار بولاية ساوث داكوتا الأمريكية.. مقتل شخصين وإصابة 3 آخرين

لقى شخصان مقتلهما وأصيب ثلاثة آخرين فى حادث إطلاق نار فى مدينة اسكتلندا بولاية ساوث داكوتا الأمريكية، وقالت السلطات إن إطلاق النار وقع فى وقت سابق من مساء الثلاثاء، في منزل فى المدينة، مؤكدة القبض على رجل واحد إثر عملية إطلاق النار، حسبما نقلت “روسيا اليوم”.

وأوضحت إدارة السلامة العامة بجنوب داكوتا بالنيابة عن مكتب عمدة مقاطعة بون هوم، أن دوريات الشرطة فى ولاية ساوث داكوتا وصلت إلى مكان الحادث، لمساعدة مكتب عمدة مقاطعة بون هوم في التحقيق.

وكانت صحيفة نيويورك بوست، قالت الأحد الماضى، إن شخصين قد لقيا مصرعهما وأصيب أربعة أخرين فى حوادث إطلاق نار متفرقة عبر مدينة نيويورك، بحسب ما ذكرت الشرطة.

وتعاملت القوات مع بلاغ عن إطلاق نار فى بروكلين لرجل تعرض لعدة طلقات، وتم إعلان وفاته فى مستشفى بروكدال. وبعد ساعة تم العثور رجل أخر تعرض لإطلاق نار فى برونكس، وأعلن وفاته فى مركز لينكولن الطبي.

ولم يتم القبض على أحد على صلة بالحادثين، ولم يتم تحديد هوية الضحيتين، بينما تعرض شاب عمره 20 عاما فى برونكس، وولم تعثر الشرطة على آى مشتبه به حتى الآن.

يأتى هذا بعدما شهدت الولايات المتحدة عدة عمليات إطلاق نار خلال الأسبوع الماضى، حيث تم اطلاق نار بالقرب من مبنى الكونجرس الأمريكي، وتجددت معه المخاوف بشأن ما يعرف بـ”البندقية الشبح”، بالإضافة إلى أحداث عطلة نهاية الأسبوع بالتزامن مع الاحتفال بعيد الـ”هالوين”، والتي تحولت إلى رعب حقيقي في عدد من الولايات التي واجهت 11 عملية اطلاق نار جماعي تسبب في وفاة 12 شخصا خلال ساعات قليلة.

ووفقا لشبكة سي ان ان، فإن معظم عمليات إطلاق النار حدثت في أو بالقرب من أماكن بها حشود من الأفراد المجتمعين، احتفالا بعيد الهالوين خاصة بعد رفع قيود كورونا، وأسفرت أعمال العنف عن مقتل ما لا يقل عن 12 شخصًا وإصابة 52 آخرين، وفقًا لتقارير شبكة سي إن إن وتحليل بيانات من أرشيف عنف السلاح.

ووفقا للتقرير ارتفع عدد عمليات إطلاق النار الجماعية في الولايات المتحدة خلال وباء فيروس كورونا وبحسب الأرشيف، وقع 599 حادث إطلاق نار جماعي حتى الآن هذا العام، وكشف المسئولون أن هناك 611 حادثا وقع في عام 2020 ، و417 حادثا في عام 2019.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: