أخبار عالميةعاجل

مقتل وإصابة 10 من الشرطة الباكستانية فى انفجار شمال غرب البلاد

أعلنت الشرطة الباكستانية، اليوم الخميس، أن أربعة من أفراد الشرطة لقوا حتفهم فيما أصيب ستة آخرين إثر انفجار قنبلة مزروعة على جانب الطريق عندما هرعوا لحماية مركز للشرطة محاصر من قبل مسلحى حركة طالبان فى شمال غربى البلاد.

انفجار عبوة ناسفة
ونقلت صحيفة دون الباكستانية عن شرطة إقليم خيبر بختونخوا القول إن نائب مفوض الشرطة وثلاثة من رجال الشرطة لقوا حتفهم عندما انفجرت عبوة ناسفة بدائية الصنع على طريق بيروالا في لاكي مروات بالإقليم اليوم الخميس.

وذكرت الشرطة أن الانفجار وقع أثناء توجه الأفراد إلى مركز شرطة صدار، حيث كان رجال الشرطة يتصدون لهجوم جار من قبل المسلحين.

وقال المتحدث باسم شرطة لاكي مروات، شهيد حميد، للصحيفة إن الإرهابيين فتحوا النار على مركز شرطة صدار في الساعات الأولى من صباح اليوم، ونتيجة لذلك، وقع تبادل لإطلاق النار بين الشرطة والإرهابيين.

مسلحون مجهزون بأسلحة متطورة
وأضاف أن ستة من رجال الشرطة أصيبوا أثناء الاشتباك وتم نقلهم إلى المستشفى، مشيرا إلى أن المسلحين كانوا مجهزين بأسلحة متطورة وثقيلة، ولاذوا بالفرار بعد تبادل النار.

ومن جانبه، أعرب رئيس الوزراء “شهباز شريف” – فى تغريدة على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” – عن حزنه إزاء هذا الهجوم، قائلا إن “أفراد شرطتنا وجنودنا قدموا تضحيات لا تنسى في الحرب على الإرهاب”.

بدورها، أعلنت حركة طالبان باكستان مسئوليتها عن هذا الانفجار، مشيرة إلى أنه لم يسقط ضحايا في صفوفها.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: