أخبار الرياضةرياضة عربية ودولية

فرنسا إلي قطر 2022 بعد ثمانية ضد كازاخستان

حسم منتخب فرنسا تأهله رسميا إلى نهائيات كأس العالم 2022، بعد الفوز الكبير على ضيفه منتخب كازاخستان، بثمانية أهداف دون مقابل، بالمباراة التي أقيمت على ملعب “حديقة الأمراء” ضمن مواجهات الجولة التاسعة من المجموعة الرابعة للتصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.

انتهى الشوط الأول بتقدم منتخب فرنسا بثلاثية، حيث سجل النجم كيليان مبابي أهداف منتخب بلاده الثلاث “هاتريك” في الدقائق، السادسة و12، و32، من صناعتي ثيو هيرنانديز وكينجسلي كومان (هدفين).

وأصبح كيليان مبابي أول لاعب يسجل ثلاثية للمنتخب الفرنسي منذ دومينيك روشيتو،  في 30 أكتوبر 1985.

في الشوط الثاني سجل النجم كريم بنزيما هدفي منتخب فرنسا الرابع والخامس في الدقيقتين 55 و59.

وسجل أدريان رابيو هدف منتخب فرنسا السادس من ضربة رأس، نتيجة ركلة ركنية نفذها أنطوان جريزمان.

وتمكن أنطوان جريزمان من تسجيل سابع أهداف منتخب فرنسا من ركلة جزاء في الدقيقة 84، قبل أن يسجل كيليان مبابي الهدف الرابع الشخصي له والثامن لفرنسا في الدقيقة 87

ورفع مهاجم باريس سان جيرمان رصيده إلى 23 هدف دولي وأول هاتريك له مع منتخب الديوك.

وبتلك النتيجة يحتل منتخب فرنسا الذي سيدافع عن لقبه في مونديال 2018 صدارة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 15 نقطة، بفارق 4 نقاط عن منتخب فنلندا الوصيف قبل جولة واحدة من النهاية، فيما يتواجد منتخب كازاخستان في المركز الخامس والأخير برصيد 3 نقاط.

منتخب فرنسا

حراسة المرمى: هوجو لوريس

خط الدفاع: جوليس كوندي – دايو أوباميكانو – لوكاس هيرنانديز – ثيو هيرنانديز

خط الوسط: نجولو كانتي – أدريان رابيو – كينجسلي كومان

خط الهجوم: كيليان مبابي – كريم بنزيما – أنطوان جريزمان

وسيواجه منتخب فرنسا نظيره منتخب فنلندا في ختام التصفيات يوم الاثنين المقبل في لقاء تحصيل حاصل، فيما تعد مواجهة الليلة هي الأخيرة لمنتخب كازاخستان.

وغاب عن منتخب فرنسا، النجمين رافائيل فاران وبول بوجيا لاعبا مانشستر يونايتد للإصابة، فيما شهدت القائمة عودة نجولو كانتي نجم تشيلسي، الذي غاب عن المشاركة مع الديوك في بطولة دوري الأمم الأوروبية الشهر الماضي للإصابة.

كما غاب عن منتخب فرنسا أنتوني مارسيال مهاجم مانشستر يونايتد وتوماس ليمار جناح أتلتيكو مدريد، بقرار فني من المدير الفني ديدييه ديشامب.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: