رياضة محليةعاجل

منتخب مصر يخطف فوزا قاتلا أمام غينيا في الظهور الأول لإيهاب جلال

حقق منتخب مصر فوزا قاتلا أمام نظيره غينيا، في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد القاهرة، ضمن الجولة الأولى من تصفيات بطولة كأس الأمم الأفريقية.

واضطر الجهاز الفني لـ منتخب مصر بقيادة إيهاب جلال، لإجراء تغيير في تشكيل الفراعنة قبل المباراة، بخروج محمود تريزيجيه من التشكيل الأساسي بسبب إصابته بشد في العضلة الخلفية خلال إجراء عمليات الإحماء، ليحل بدلا منه أحمد سيد زيزو.

سيطر منتخب مصر على مجريات الأمور منذ بداية المباراة، دون خطورة حقيقية على مرمى غينيا باستثناء تسديدة قوية من أحمد سيد زيزو وتسديدة أخرى من إمام عاشور، مرت خارج المرمى.

فيما كانت أخطر فرص منتخب مصر في الدقيقة 28، برأسية من محمود حمدي الونش بعد عرضية رائعة من عرو السولية، إلا أن الحارس الغيني تصدى للكرة ببراعة.

وفي الدقيقة 39، سدد عمر مرموش تسديدة رائعة من ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء كانت في طريقها للمرمى، لولا تدخل حارس مرمى غينيا وإبعاد الكرة إلى ركلة ركنية، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، أهدر محمد صلاح فرصة أخرى من ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء سددها بقوة ارتدت من الحارس إلى حمدي فتحي الذي سددها قبل تدخل دفاع غينيا وإبعاد الكرة.

فيما رد منتخب غينيا بفرصة ذهبية من انفراد تام للاعب باري، إلا أنه سددها خارج مرمى محمد أبو جبل.

وفي الدقيقة 59، ألغى الحكم هدفا سددها منتخب مصر بداعي التسلل بعد تسديدة قوية ارتدت من الحارس إلى محمد صلاح لاعب الفراعنة المتسلل الذي لعب عرضية إلى عمرو السولية أودعها الشباك، قبل أن يلغي الحكم الهدف.

وفشل منتخب مصر في اختراق دفاعات منتخب غينيا في الدقائق المتبقية، رغم التغييرات الهجومية لإيهاب جلال بإشراك إبراهيم عادل ومحمد مجدي أفشة ومصطفى محمد، إلا أن جميع المحاولات باءت بالفشل حتى نجاح مصطفى محمد في إدراك هدف الفوز بالدقيقة 86 من تسديدة داخل منطقة الجزاء ارتطمت بمدافع غينيا وغيرت اتجاهها وسكنت الشباك.

تشكيل منتخب مصر
وضم التشكيل كلا من:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل

الدفاع: أيمن أشرف – ياسر ابراهيم – محمود حمدي الونش – عمر جابر

الوسط: حمدي فتحي – عمرو السولية – إمام عاشور

الهجوم: أحمد سيد زيزو – عمر مرموش – محمد صلاح

إيهاب جلال
مباراة منتخب مصر الليلة أمام نظيره الغيني، كانت الظهور الأول لمديره الفني الجديد، إيهاب جلال، الذي تولى منصب المدير الفني للفراعنة، خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش، الذي رحل عن الفريق عقب إخفاقه في التأهل لنهائيات كأس العالم 2022 التي تنطلق فعالياتها في قطر نوفمبر المقبل.

بتلك النتيجة يرفع منتخب مصر رصيده إلى 3 نقاط، ويتقاسم الصدارة مع منتخب مالاوي بعد فوز الأخير على إثيوبيا 2 / 1، فيما يتذيل ترتيب المجموعة منتخبي غييا وإثيوبيا بدون نقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: