أخبار مصرالإنتخابات البرلمانية

مندوبو مرشحين منافسين يحاولون الاعتداء على «أبو حامد» بـ«الوايلي»

أكد محمد أبو حامد المرشح في انتخابات مجلس النواب بدائرة الوايلى والظاهر أن تصدره لمؤشرات نتائج الجولة الأولى للانتخابات بالدائرة، جاء نتيجة مجهود متواصل على مدى 4 سنوات في خدمة أبناء الدائرة، وهو ما أثار حفيظة بعض مندوبى المرشحين وحاولوا الاعتداء عليه.

وأشار «أبو حامد» في تصريحات بمقر اللجنة العليا للانتخابات بدائرة الوايلى والظاهر، بمركز شباب باب الشعرية، أنه لم يخالف قواعد اللجنة العامة للانتخابات بشأن الدعاية الانتخابية.

يذكر أن عددًا من مندوبي المرشحين بدائرة الوايلي والظاهر، حاولوا الاعتداء على البرلماني السابق محمد أبو حامد، المرشح على الدائرة، أثناء تواجده بمقر اللجنة العامة للانتخابات بالدائرة، بمركز شباب باب الشعرية

وتدخلت قوات الأمن المكلفة بتأمين اللجنة العامة لفض الاشتباك، ومنع مندوبي المرشحين من الوصول إلى أبو حامد، وتوعد بعض مندوبى المرشحين، «أبو حامد»، وسط حالة من الهرج والمرج بمقر اللجنة العامة.

وردد مندوبو المرشحين هتافات «باطل.. باطل»، إلا أن قوات الشرطة المكلفة بتأمين اللجنة تدخلت ومنعت وصولهم إلى «أبو حامد»، وطردتهم خارج مقر اللجنة.

تجدر الإشارة إلى أن عدد الناخبين بمحافظة القاهرة يبلغ نحو 7 ملايين و42 ألف و741 ناخبا، وعدد الدوائر الانتخابية 24 دائرة، وعدد المقاعد المخصصة لمحافظة القاهرة 63 مقعدا، منها 49 مقعدا فرديا، و14 مقعدا للقوائم، كما يبلغ إجمالي عدد المرشحين بالمحافظة نحو 817 مرشحا، منهم 560 مستقل، و257 حزبي، أما عدد السيدات المرشحات فبلغ نحو 68 سيدة.

زر الذهاب إلى الأعلى