أخبار الرياضةرياضة عربية ودولية

مواجهات نارية مرتقبة … نتائج تصفيات المرحلة الأولي من تصفيات كأس العالم بأفريقيا

نتائج تصفيات كاس العالم فى أفريقيا لم تحمل فى طياتها الكثير من المفاجآت، بعدما أسدل الستار على منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المرحلة الثانية فى تصفيات كأس العالم 2022 أفريقيا.

نتائج تصفيات كأس العالم

وتأهلت 10 منتخبات، تصدرت المجموعات العشرة إلى الدور النهائى والحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر، على أن تتحدد مباريات هذا الدور فى وقت لاحق الشهر المقبل، بعدما انطلقت تصفيات كأس العالم أفريقيا فى سبتمبر 2019، وتستمر حتى مارس 2022.

ويعتبر الدور الثانى هو الدور الأساسى لتصفيات كأس العالم 2022 فى أفريقيا، ويبدأ منه 26 منتخبًا تنضم إليها المنتخبات المتأهلة من الدور الأول، ويكون هذا الدور بنظام المجموعات، ويتكون من 10 مجموعاتٍ رباعية يتأهل من كلٍ منها صاحب الصدارة فقط.

فى الدور الثالث يتواجه المتصدرون على مقاعد أفريقيا الـ5، وذلك بنظام خروج المغلوب من مباراتى الذهاب والإياب.

وتشارك 10 منتخبات فى الدور النهائى من تصفيات كأس العالم 2022 فى أفريقيا، وحجزت جميع المنتخبات مقاعدها بالفعل، بينها 4 منتخبات عربية هى الجزائر وتونس ومصر والمغرب، وستصنف جميع المنتخبات إلى قسمين وقت إجراء القرعة.

المستوى الأول: منتخب الجزائر، منتخب تونس، منتخب السنغال، منتخب المغرب، منتخب نيجيريا.

المستوى الثانى: منتخب الكاميرون، منتخب مصر، منتخب غانا، منتخب مالى، منتخب الكونغو الديموقراطية.

نتائج تصفيات كاس العالم

وجاءت أبرز نتائج الأمس فى فوز الكاميرون على كوت ديفوار 1-0 وإقصاء الأفيال، كما تفوق المغرب بثلاثية على غينيا بعد تأهله من الجولة الماضية، وتفوق تونس على زامبيا 3-1 وحسم تأهلها، وتعادل الجزائر وبوركينا فاسو 2-2 ليتأهل محاربو الصحراء، وتعادل نيجيريا والرأس الأخضر 1-1 ليتأهل النسور الخضر، كما فاز منتخب مصر على الجابون 2-1 فى الإسكندرية.

ترتيب مجموعات تصفيات كأس العالم 2022 أفريقيا

1

2

3

4
5
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: