موسيمانى: أتمنى تحقيق الخماسية..والفوز بكأس العالم صعب

عدد المشاهدات: 41

كشف الجنوب أفريقى بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي أن فريقه يعمل على التتويج ببطولتي كأس السوبر المصري والأفريقي وتحقيق الخماسية تحت قيادته هذا الموسم ، مؤكدا صعوبة التتويج بلقب كأس العالم للأندية ولكنه حلمًا مشروعًا لاى فريق ولكن عدم تتويج أي فريق أفريقي به من قبل يصعب المهمة على الفريق الأحمر.

قال خلال تصريحات لقناة الأهلي: ” أي فريق يتأهل لكأس العالم للأندية يحلم بالفوز باللقب وهو حلم مشروع لكن واقعيًا الأمر صعب لم يسبق لأي فريق أفريقي أن توج به ولكن من الوارد أن نكون أول من يحققها وهدفنا هو الفوز بالسوبر الأفريقي والمصري نريد الحصول على الخماسية وهو ما نعمل من أجله وسيكون أمر رائع للغاية لهذا الجيل من اللاعبين ” .

وأوضح موسيماني رغبته في التعاقد مع المهاجم والتر بواليا قائلا “تعاقدنا مع والتر بواليا لأننا نريد أن يكون لدينا أكثر من لاعب في كل مركز و لدينا مروان محسن متاح وجيد هجوميًا ولكن بواليا سيكون إضافة لنا و بواليا قد يظهر معنا في المباراة المقبلة فهو لاعب جيد وأرقامه في الدوري المصري رائعة أتمنى أن يكون قادرًا على التعامل مع الضغوط المتواجدة على لاعبي الأهلي” . 

أردف موسيماني عقب مباراة اليوم أمام سونديب بطل النيجر والتي فاز فيها الأهلي برباعية نظيفة قائلا: “حافظنا على مستوى اللعب ومنحنا العائدين من الإصابة بفيروس كورونا فرصة للمشاركة مثل كهربا وأفشة وأكرم توفيق، وكذلك علي لطفي وسعد سمير ولا أحب الحديث عن أعذار بسبب غيابات اللاعبين لكننا نلعب في ظروف صعبة وهي فيروس كورونا وقد تجد نفسك أمام عدد كبير من الغيابات بشكل مفاجئ وكل هذا يؤثر على التشكيل الأساسي وطريقة لعب الفريق وسنحاول الحفاظ على اللاعبين في الفترة المقبلة من أجل عبور المباريات الهامة التي تنتظرنا و لا أغير طريقة اللعب حسب كل مباراة ولكن الطريقة تتغير بحسب اللاعبين المتاحين وغيابات الفريق“.

نجح الأهلي في التغلب على سونيديب بطل النيجر، برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء على ملعب “الأهلي we السلام”، في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، سجل رباعية المارد الأحمر طاهر محمد طاهر ووليد سليمان وبدر بانون ومحمود كهربا.

وتأهل الأهلي إلى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز 5 / 0 في مجموع المباراتين بعد الفوز خارج الأرض بهدف وتكرار الفوز على أرضه برباعية نظيفة.