مُستجـدات المشهد فـي السـودان عن يوم (20) مايو 2020

السودان

مُستجـدات المشهد فـي السـودان عن يوم (20) مايو 2020

متابعة آخر مُستجدات انتشار  فيروس كورونا في السودان

إجمالي الإصابــاتإجمالي الوفيــات
2728111

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل (137) إصابة جديدة بالفيروس ، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة إلى (2728) حالة ، في حين تم تسجيل (6) حالات وفاة ، ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم (111) .

نشاط مؤسسات الدولة

مجلس الأمن والدفاع يتخذ عدة تدابير بعدإطلاعه على الأوضاع الأمنية

اتخذ مجلس الأمن والدفاع في اجتماعه أمس عدة تدابير بعد استماعه لتقرير حول مجمل الأوضاع الأمنية بالبلاد ، حيث شدد على ضرورة تعزيز قدرات الشرطة والأجهزة للعمل على حفظ الأمن ، وتكثيف الانتشار الأمني بمواقع النزاعات القبلية واتخاذ التدابير الاحترازية لمنع وقوعها ، إلى جانب تكثيف جهود جمع السلاح غير المرخص وخارج نطاق القوات النظامية ، كما أكّد المجلس في بيان صحفي على أهمية تعزيز الثقة ودعم وتطوير الشراكة بين مكونات الحكومة الانتقالية وتقييم الأداء للعبور بالفترة الانتقالية لبر الأمان .. وفي سياق آخر ، شدد المجلس على استمرار جهود ومبادرات رئيس مجلس الوزراء في تقريب وجهات النظر بين الأشقاء بـ ( مصر / إثيوبيا ) في مشروع بناء سد النهضة بما يحقق مصلحة جميع الأطراف ، ويحفظ الأمن الإقليمي .

الشئون الأمنية

الجيش السوداني ينفي وجود تحركات عسكرية بولاية جنوب كردفان

نفى الجيش أمس ( الثلاثاء ) وجود أي تحركات عسكرية في جنوب أو غرب البلاد ، وأكد في بيان له أن مدينة كادقلي بجنوب كردفان هادئة ، ولا صحة للشائعات وأن القوات بالمرصاد ، ولم تتضح دواعي هذا التصريح كما لم يشر التصريح إلى طبيعة الشائعات التي أثيرت .. وكانت مدينة كادقلي بولاية جنوب كردفان شهدت الأسبوع الماضي اشتباكات دامية إثر هجمات شنها فصيل أنضم إلى الجيش في وقت سابق ضمن ترتيبات أمنية تجريها الحكومة مع فصائل متمردة .

الشئون الاقتصادية

ارتفعت أسعار العملات الأجنبية خلال افتتاح التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء مقارنة بإغلاق تعاملات الأمس أمام الجنيه السوداني في السوق الموازي وسط الخرطوم ، وتباين سعر الدولار الأمريكي كالعادة رغم الارتفاع حيث بلغ ما بين ( 130 : 134 ) جنيه سوداني .

 

%d مدونون معجبون بهذه: