السياسة والشارع المصريعاجل

نائب الرئيس التركي: مستمرون في اتجاه إعادة العلاقات مع مصر 

أعلن نائب الرئيس التركي، فؤاد أقطاي، اليوم الجمعة، أن مسار عودة العلاقات مع مصر مستمر وفق المصالح المشتركة والاحترام المتبادل، وفقا لما ذكره موقع العربية.

العلاقات المصرية التركية
ويأتي ذلك بعدما وصف رئيس حزب الحركة القومية في تركيا، دولت باهتشيلي، لقاء الرئيس رجب طيب أردوغان مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بالجيد.

حزب الحركة القومية في تركيا
وقال رئيس حزب الحركة القومية في تركيا:” إن اللقاء الذي أجراه أردوغان مع الرئيس السيسي في قطر هو لقاء صحيح وجيد”، وفقا لما ذكره موقع روسيا اليوم.

وذكرت وكالة الأنباء رويترز، أن الرئيس التركي قال إن مصافحة الرئيس عبدالفتاح السيسي في قطر كانت الخطوة الأولى نحو عودة العلاقات بين مصر وتركيا.

أردوغان والسيسي
وشهد حفل افتتاح كأس العالم فى قطر، مصافحة تاريخية بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فى حضور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد.

المصافحة التاريخية
وتأتى صور السيسي وأردوغان، بعد سنوات من الخلافات بين مصر وتركيا على خلفية دعم الأخيرة لجماعة الإخوان “الإرهابية”، ومنذ 2013 تمر العلاقات بمنعطفات وتجاذبات.

ومؤخرا كشف الرئيس التركى عن رغبته فى مصالحة مصر وسوريا، معلنا أن تلك الخطوة ربما تأتى بعد الانتخابات التى تشهدها بلاده، والفترة الماضية عقد ممثلون دبلوماسيون من البلدين جلسات استكشافية، وعبر وزير الخارجية سامح شكري عن عدم رضاه لنتائجها بسبب تدخلات تركيا في ليبيا.

كان السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية قد صرح بأن مشاركة الرئيس في هذا الحدث الرياضي العالمي تأتي تلبيةً لدعوة الأمير تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، وذلك في ضوء العلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط بين مصر وقطر.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: