عاجل

ناخبة تحرج جو بايدن بسؤال عن استعداده لأخذ اللقاح الذي دعا له ترامب

عدد المشاهدات: 70

وجهت ناخبة أمريكية تدعى كيلي لي من فيلاديلفيا سؤالاً للمرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020، جو بايدن، حول ما إذا كان على استعداد لأخذ لقاح كورونا إذا تمت الموافقة عليه وهل سيدعو الشعب الأمريكي لأخذه، بعد تصريح نائبته كاميلا هاريس أنها لن تأخد لقاح دعا له الرئيس دونالد ترامب علي الإطلاق.

جو بايدنجو بايدن

فأجاب جو بايدن بنقطتين أن الرئيس ترامب يدعو لأشياء غير دقيقة حول كل شئ من اللقاحات، ولكن النقطة المهمة هي إذا قال العلماء أن هناك لقاح جاهز وتم اختباره ومروره بالثلاث مراحل التجريبية نعم سوف أخذه وأشجع الجميع علي أخذه.

من ناحية أخري  قالت حملة المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية في إفادة دورية إن نتيجة فحص جو بايدن للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا ليلة أمس الأربعاء جاءت سلبية.

وكانت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية قد قالت إن الحملة الرئاسية للمرشح الديمقراطى فى الانتخابات الأمريكية جو بايدن، أعلنت اليوم الخميس ، أن مرشحته لمنصب نائب الرئيس كامالا هاريس ستعلق الفعاليات الشخصية حتى يوم الاثنين المقبل، بعدما تبين إصابة شخصين على صلة بالحملة بفيروس كورونا.

وقالت الحملة ، إن بايدن لم يتعرض للمصابين، على الرغم من أنه هو وهاريس أمضيا عدة ساعات فى النشاط الانتخابى معا فى أريزونا فى الثامن من أكتوبر.

وجاء فى بيان حملة بايدن: بعد تواجدهما مع السيناتور هاريس، وحضر كلا الفردين فعاليات بشكل شخصى ليس لها علاقة بالحملة الانتخابية فى الأسبوع الماضى. وبموجب البروتوكولات الصحية المشددة للحملة، كان لا بد من إجراء الاختبار لهما قبل عودتهما للعمل مع الحملة من هذه الفعاليات الشخصية. وساعدت هذه البروتوكولات افى حماية الحملة والعاملين وأى شخص ربما يكون قد خالطهما. شدد البيان على أهمية وجود مثل هذه البروتوكولات التى تشمل الاختبار  قبل استئناف الواجبات والاختبار أثناء العمل بشكل شخصى وارتداء الكمامة والتباعد أثناء مهام الحملة الانتخابية.

الوسوم:,
الوسوم:,
%d مدونون معجبون بهذه: