عاجل

نتيجة فحص كورونا لنائب الرئيس وزوجته سلبية

عدد المشاهدات: 57

قال مسؤول بالإدارة الأمريكية إن نتيجة فحص نائب الرئيس بنس وزوجته اليوم الاثنين للكشف عن الإصابة بكوفيد-19 جاءت سلبية.
وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وزوجته ميلانيا أصيبا بفيروس كورونا المستجد يوم الجمعة الماضى.
وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن العلاج الذى يتلقاه الرئيس دونالد ترامب يشير إلى إصابة شديدة بمرض كوفيد 19، على حد تقدير خبراء الطب، برغم التقييمات المتفائلة التى يقدمها أطباؤه للرأى العام.

وأوضحت الصحيفة أن التفاصيل الطبية القليلة التى تم الكشف عنها من قبل أطباء ترامب، ومنها مستويات الأكسجين المتقلبة لديه وقرار بدء العلاج بعقار الستيرويد، أوحت للعديد من خبراء الأمراض المعدية بأنه يعانى من حالة أكثر خطورة من كوفيد 19 مما أقر به الأطباء.

وبالنسبة لبنس، تقول نيويورك تايمز، إن المناظرة المقررة يوم الأربعاء ستدفعه على الارجح إلى حساب سجل الإدارة فى التعامل مع الفيروس الذى أصاب حتى الآن 7.4 مليون شخص، من بينهم الرجل الذى يحظى بأكبر حماية فى البلاد، وهو الرئيس ترامب، ورد على إدارته لفرقة مكافحة كورونا الفيدرالية. وبالنسبة لكامالا هاريس ، وهى مدعية سابقة، فإن المناظرة فرصة لإظهار قدرتها على أن تكون رئيسة فى حالة طوارئ وطنية وأيضا ثإبات قدرتها على تحدى سجل ترامب فى كوفيد 19 دون أن تبدو عدوانية بشكل مفرط ضد الرئيس المريض.

وتتابع الصحيفة قائلة إنه اعتمادا على مدى سرعة تعافى ترامب، فغن حالته يمكن أن تؤدى إلى إلغاء المناظرتين الباقيتين بينه وبين بايدن. وفى حال حدوث هذا، فغن مناظرة نائب الرئيس المقررة يوم الأربعاء والتى ستكون مدتها 90 دقيقة ستكون الأخيرة فى هذا الموسم الانتخابى، وآخر فرصة للحزبين الديمقراطى والجمهورى للتوجه لجمهور ضخم.

الوسوم:
الوسوم:
%d مدونون معجبون بهذه: