المطبخ

نشوى مصطفى لا تحب عناء الطهي لكنها تفضل تحضيره لأصدقائها بنفسها

نشوى مصطفى لا تحب عناء الطهي لكنها تفضل تحضيره لأصدقائها بنفسها

قالت الفنانة المصرية نشوى مصطفى، إنها لا تفضل الطهي، أو الوقوف ساعات طويلة في المطبخ، لكنها تحب تحضيره لأصدقائها بنفسها، فضلاً عن استضافتهم في منزلها بالعين السخنة، مشيرة إلى أنها عاشقة المطبخ اللبناني، كما أنها تقبل على الأكل المصري بكل أكلاته الشهية.
وتحدثت نشوى في حوار مع «الشرق الأوسط» عن عشقها لـ«الشطة» رغم ما تسببه لها من مشكلات، وقالت إنها تحب السمك بشكل كبير، بالإضافة للمعكرونة، وخصوصا إذا كانت بالبشاميل… وإلى نص الحوار:
ما هو طبقك المفضل؟
> أعشق جميع النشويات، فأحب المعكرونة بكل طرق طهيها وخصوصا إذا كانت بالبشاميل، كما أحب المحاشي، بورق الكرنب أو العنب أو بالباذنجان أو الكوسة، بجانب الأسماك بكل أنواعها.
ما هو مطعمك المفضل في بلدك مصر؟
> لا يوجد مطعم محدد، ولكن كل المحال التي تقدم طواجن والأكل البيتي أتعامل معها، خاصة أثناء التصوير، ومع المجهود الكبير الذي نبذله أثناء العمل.
ماذا تأكلين في أسفارك؟
> أتناول جميع أنواع الأسماك، والمعكرونة، وأظل أبحث عن المطاعم التي تقدم هذه المأكولات، وفي لبنان أتناول جميع المقبلات المشهورة هناك، وأفضل الكبيبة والتبولة واللبنة ومناقيش الزعتر ومتبل الباذنجان.
ما هو مطبخك المفضل؟
> اللبناني والمصري… المطبخ اللبناني رائع في المقبلات، التي تفتح الشهية، وأعشق جميع أكلات المطعم المصري، لأن لها مذاق خاص مثل المحشي، والملوخية، والبامية، والفتة، والرقاق.
عندما تقيمين دعوة لأصدقائك ما هو المكان الذي تستضيفينهم به؟
> في منزلي طبعاً، وأطهي الطعام لهم بنفسي، وإذا دعوت عدداً كبيراً أتفق مع مطعم أو طباخ لمساعدتي في التحضير، مع أني أفضل أن أطهو لهم، أمّا لو خارج القاهرة أحب أن أعزم أصدقائي في بيتي بمنتجع العين السخنة، (على ساحل خليج السويس بالبحر الأحمر) حيث الجو رائع ومنعش.
أيهما تفضلين السمك أو اللحم أو الدجاج؟
> الأسماك لها الأولية دائماً عندي، ثم اللحم ويليها الدجاج، فأنا عاشقة للسمك البلطي والبوري والجمبري والسبيط والاستاكوزا، بجانب الفسيخ والرنجة، لا يوجد نوع من الأسماك لا أميل إليه.
ما علاقتك مع المطبخ والطهي؟
> ليست علاقة جيدة، فأنا لست من هواة الطهي، وبطبيعتي لا أحب الوقوف في المطبخ كثيراً، إلاّ في حالة الضرورة القصوى إذا دعوت أصدقائي على الغداء أو العشاء، أو في حالة سفري من أجل إعداد الطعام لأبنائي وزوجي.
ما هي التوابل التي تحرصين على استخدامها في الطهي؟
– الشطة، على الرغم مما تسببه لي من مشكلات، والأطباء منعوني منها، لكنني عاشقة لها في جميع أكلاتي، وأتناولها بشراهة.
ما علاقتك مع إتيكيت الطعام؟
> تعلمنا كيفية تناول الطعام من ديننا ورسولنا عليه الصلاة والسلام.
أيهما تفضلين السكريات أو الموالح؟
>أحب جميع الحلويات الشرقية بصفة عامة، وخصوصا البسبوسة والكنافة، كما أتذوق الموالح كثيراً، ومنها الفسيخ والرنجة، وأشعر بالاستمتاع عندما أتناولهما.
ما هو الطبق أو المكون الذي تكرهين مذاقه؟
> لا ليس لدي أكل أكره تذوقه، فأنا أحب الطعام بشكل عام، ومع ذلك لا أميل لتناول البصارة، وإن حدث آكلها مع الخيار المخلل. مصر الأطباق

زر الذهاب إلى الأعلى