حوادث

نيابة المنيا تطلب تحريات المباحث الجنائية حول المحامي المتهم بالتهديد بتفحير مجمع المحاكم

طلبت النيابة الكلية بالمنيا، تحريات المباحث الجنائية حول المتهم بتعليق منشور بمجمع محاكم المنيا والتهديد بتفجيره، وعن علاقاته الخارجية والداخلية، وكشف ملابسات الواقعة، وأن يستمر حجز المتهم على ذمة التحقيقات حتى ورود محضر التحريات.

وتواصل أجهزة الأمن تحرياتها حول المتهم، الذي تبين أنه غير متزن في أعماله وغير مستقر، حيث اعترف لأجهزة الأمن بأنه أجرى هذا الفعل، وروع المحكمة وروادها لتأجيل قضية جنائية لموكله متهم بحيازة مخدرات.

وأعلنت مديرية أمن المنيا، مساء السبت، عن ضبط مروج إشاعات نسف مجمع محاكم المنيا، وألقت القبض عليه وهو المحامي، محمد – ض ، 47 سنة، مقيم بمنطقة أبو هلال جنوب مدينة المنيا، المتهم بنشر بيان التفجير علي حوائط وجدران مجمع المحاكم.

وكانت اعترافات المتهم أمام أجهزة الأمن بأن كان الهدف من ذلك تأجيل جلسة جنائية لأحد موكليه كانت تنظر السبت، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه هذا المتهم.

من جهته قال علاء حسن، نقيب محامين المنيا، فى بيان اليوم الأحد، إن المحامي الذي تم القبض عليه بشأن اتهامه في تهديدات تفجيرات مجمع محاكم المنيا لم يتم شطبه أو فصله من النقابة، مضيفًا أنه حتى الآن لم يتم البت في تورط المحامي في تلك التهديدات بتفجيرات مجمع محاكم المنيا من قبل النيابة، مشيرًا إلى فرع النقابة ينتظر الاطلاع على نتيجة التحقيقات من قبل النيابة العامة.

وقال حسن، إن المحامي المتهم في القضية لم يتم توقيع أي أحكام تأديبية بالنقابة من قبل، وذلك مثبت في السجلات، موضحًا أنه حفاظًا على دولة القانون فلا يجب تولي محام للدفاع عن المحامي المتهم لكون حق الدفاع من الحقوق الدستورية والمحكمة لا يمكن أن تنظر الدعوى إلا بوجود محام للدفاع.

ولفت إلى أن سلوك المحامي يرفضه تماما لكن كدولة قانون من حق المحامي المتهم قيام محامي بالدفاع عنه، مشيرًا إلى أنه إذا ثبت تورطه في الواقعة سيتم تطبيق قانون المحاماة عليه بالشطب والفصل من النقابة.

من جانبه أضاف عمرو شادي، عضو مجلس نقابة المحامين بالمنيا، في بيان اليوم الأحد، أنه عاد العمل بشكل طبيعي بمجمع محاكم المنيا، والنيابات، حيث استقبلت المحكمة المتهمين المقرر عقد جلسات محاكمة لهم، مع التواجد الأمني الحذر، عقب ما شهدتها المحكمة من توتر أمس السبت، بسبب البيان المنسوب لأحد المحامين ببندر المنيا.

وأضاف شادي، أنه لا توجد أية مشاحنات بينهم وبين قوات الأمن الموجودة لتأمين المحكمة فهم يتعاونون لتحقيق العدالة، وفيما يخص المحامي المتهم، فنقيب محامي المنيا أعلنها أمس أنه في انتظار التحقيقات، وأن النقابة ترفض أي فعل مشين يمس بمصالح الآخرين وترويع الآمنين.

وأشار إلى أن بيان النقابة تضمن أن جموع محامي المنيا نقيبًا وأعضاء يستنكرون ويدينون ما تم نشره أمس السبت، داخل مجمع محاكم المنيا، من تهديد لأمن المصريين ومؤسسات الدولة، ويدعو المجلس كل الزملاء إلى تقديم يد العون لكل رجال الأمن الجهات المسؤولة لتقديم كل من شأنه لكشف حقيقة الواقعة والوصول إلى مرتكب هذا الفعل الإجرامي الذي روع أمنهم جميعا.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: