أخبار مصرعاجل

هل نرى إعصار فلوريدا في الإسكندرية.. وزيرة البيئة تجيب

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة:”مصر حصلت علي تكليف في 11 شهرا لتحويل شرم الشيح لمدينة خضراء وتم تشكيل لجنة برئاسة رئيس الوزراء لهذا الغرض”.

تحويل شرم الشيخ لمدينة خضراء
ولفتت خلال لقائها ببرنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة “ام بي سي مصر”:”شرم الشيخ بها 15 فندقا بها ألواج شمسية والان هناك 82 حصلت علي العلامات الحضراء و32 تقدمت للحصول علي الألواح الشمسية “.

وأضافت:”الأتوبيسات الموجودة في شرم الشيخ تعمل جميعه بالطاقة النظيفة سواء بالكهرباء أو الغاز الطبيعي، ونعمل الان مع وزاراتي المالية والنقل لتشجيع تحويل جميع التاكسيات للعمل بالغاز الطبيعي”.

خطر تغير المناخ علي الإسكندرية
وأشارت: تهديدات تغير المناخ كبيرة ولكن هناك جهودا تستطيع أن تقلل من هذه الوتيرة، مؤكدة: لا يمكن ان نرى إعصار فلوريدا في الإسكندرية ولكننا سنري ارتفاع منسوب مياه البحر، وكذلك سنرى سيناريوهات الحماية.

خريطة تغير المناخ المصرية
وأوضحت: الخريطة التفاعيلة لتغير المناخ في مصر لـ100 سنة مقبلة ستكون موجودة بنهاية العام وذلك بعد تعاون الجهات المعنية من الهيئة الهندسية ووزارات البيئة والزراعة والري والهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وزيرة البيئة: مصر تعمل على تأهيل الشباب منذ الطفولة للمشاركة في العمل المناخي
وزيرة البيئة توضح جهود التعامل مع نوبات تلوث الهواء
استراتيجية تغير المناخ
وتابعت: استطعنا في 6 أشهر فقط وضع استراتيجية لتغير المناخ ولم تكن التزاما علينا وحدثنا خطة المساهمات الوطنية ووضع حزمة مشروعات، مشيرة: لابد من وفاء الدول بتعهداتها تجاه تغير المناخ.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: