أخبار الرياضةرياضة عربية ودولية

واتفورد ضد ليفربول.. محمد صلاح يستهدف رقم دروجبا التاريخي

يستهدف الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول رقم تاريخي عندما يحل فريقه ضيفا ثقيلا على نظيره واتفورد في المباراة التي ستقام في الواحدة والنصف ظهر السبت على ملعب ” فيكارج رود”، ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج” للموسم الحالي 2021 / 2022.

ويأمل محمد صلاح في معادلة رقم الإيفواري ديدييه دروجبا في صدارة ترتيب الهدافين الأفارقة بالدوري الإنجليزي حال تسجيله هدف واحد حيث استطاع إحراز 103 هدفا حتى الآن في البريميرليج.

بينما يتطلع السنغالي ساديو ماني أن يكون اللاعب رقم 31 في تاريخ الأفارقة الذي يصل الى الهدف رقم 100 في البريميرليج خلال مباراة اليوم خاصة أنه سبق وأن سجل 99 هدفاً حتى الآن.

وسجل محمد صلاح 103 هدفًا حتى الآن في الدوري الإنجليزي (101 مع ليفربول وهدفين مع تشيلسي).
كما يسعى النجم السنغالي ساديو ماني إلى تسجيل هدف واحد في مباراة واتفورد المقبل وذلك من أجل الوصول إلى الهدف الـ100 في البريميرليج، ليكون اللاعب رقم 31 الذي يحقق هذا الانجاز.

وجاءت قائمة الهدافين الأفارقة التاريخيين في الدورى الانجليزى كالتالى..

1- الإيفواري ديدييه دروجبا: 104 أهداف

2- المصري محمد صلاح: 103 أهداف
3- السنغالي ساديو مانى: 99 هدفا
4- التوجولي إيمانويل أديبايور: 97 هدفا
5- النيجيري ياكوبو إيجيبينى: 95 هدفا
6- الجزائري رياض محرز: 67 هدفا
7- الجابوني بيير-إيمريك أوباميانج: 66 هدفا
8- الإيفواري يايا توريه: 62 هدف
9- النيجيري نوانكو كانو: 54 هدف
10- النيجيري إيفا إيكوكو: 53 هدف

واتفورد ضد ليفربول

يعيش ليفربول واحدة من أفضل فتراته الفنية بعدما استطاع تقديم أداء راقي أمام مانشستر سيتي في المباراة الماضية بالدوري الانجليزي والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكليهما.

ويأمل ليفربول في الاستفادة من الانطلاقة القوية للنجم المصري محمد صلاح في الدوري الانجليزي لقيادة الفريق من جديد لإنتصار قوي في البريميرليج قد يعيده حال تعثر تشيلسي الى صدارة ترتيب الدوري الانجليزي.

واتفورد ضد ليفربول

ويحل ليفربول في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الانجليزي برصيد 15 نقطة بفارق واحدة فقط عن تشيلسي المتصدر حيث استطاع الفوز في 4 مواجهات والتعادل في ثلاثة بينما حافظ على سجله خالي من الهزائم كفريق وحيد في البريميرليج، فيما سجل لاعبوه 17 هدفاً وتلقى 6 فقط حتى الآن.

وتلقى نادي ليفربول أنباء سارة قبل مباراة اليوم بعدما استطاع الثنائي ألكسندر آرنولد ودييجو جوتا استعادة عافيتهما من الاصابتين اللتين لحقتا بهما في وقت سابق وبات جاهزان للمشاركة في مباراة اليوم.

ويغيب عن مباراة اليوم الثنائي البرازيلي أليسون بيكر وفابينو لاعبا منتخب البرازيل بسبب مشاركتهما في مباريات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم.

واتفورد ضد ليفربول

ويأمل محمد صلاح في الاستمرار بصدارة ترتيب هدافي الدوري الانجليزي الممتاز حيث استطاع حتى الان تسجيل 6 أهداف خلال الجولات السبع التي خاضها مع الريدز في البريميرليج.

ويتقاسم محمد صلاح صدارة ترتيب هدافي الدوري الانجليزي برصيد 6 أهداف مع مهاجم ليستر سيتي جيمي فاردي الذي يسعى هو الآخر الى منافسة الفرعون المصري خلال الجولة نفسها.

فيما يتواجد واتفورد في المركز الـ15 بجدول الترتيب، برصيد 7 نقاط، بعد الفوز في مقابلتين، التعادل في مباراة، والخسارة في 4 آخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: