السياسة والشارع المصريعاجل

وجدي غنيم يتحدى أردوغان: رئيس تونس كافر وأنا جاهز للقضاء التركي

تحدى الإرهابى الهارب، وجدي غنيم، النظام التركي وتطاول مجددا على الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، بنشر مقطع فيديو اتهمه مجددا بالكفر على خلفية دعوته المساواة في الإرث وزواج التونسية من غير المسلم.

وجاء المقطع تحت عنوان «تعليقي الأخير على موضوع تونس»، وقال غنيم في هذا السياق: «أنا لم أشتم هناك فرق بين الشتم والتوصيف» مضيفا: «إلى عملوا السبسي كفر».

وعلق الإرهابي الهارب على استدعاء الخارجية التونسية للسفير التركي عمر فاروق دوغان، على خلفية تصريحات غنيم السابقة بحق رئيس البلاد.

وفى تحد واضح للنظام التركي قال غنيم: “إنه جاهز للقضاء”، في سياق رده على تصريحات السفير التركي بمقاضاته لتهدئة الجانب التونسي.

وكان السفير التركي بتونس، عمر دوغان، من لقاءاته مع وسائل الإعلام التونسية، للدفاع عن موقف بلاده ومحاولة الخروج من المأزق الذي وُضعت فيه أنقرة بسبب استضافتها إهاربي مطلوب مصريا ودوليا.

وأعلن خلال استدعائه بمقر الخارجية التونسية، الجمعة، أن سلطات بلاده شرعت في اتخاذ الإجراءات اللازمة لمقاضاة غنيم، مؤكدا أن حكومته منزعجة من التصريحات التي أدلى بها الشخص المذكور، وأنها لا تقبلها وترفضها قطعيا، مضيفا أن تركيا ترفض أن تكون أراضيها ساحة لاحتضان أي عمل ضد الشعب والحكومة التونسيين.

زر الذهاب إلى الأعلى