وزارة الهجرة تطلق فيلمًا بعنوان (النيل حياتنا) حول حق مصر التاريخي في مياه النيل بسبع لغات

عدد المشاهدات: 71

في إطار المبادرة التي أطلقتها وزارة الهجرة لتأكيد حقوق مصر التاريخية والشرعية في مياه النيل ودحض المزاعم الإثيوبية بعنوان (حق مصر في مياة النيل )، في هذا الصدد قامت وزارة الهجرة بإعداد فيلم توضيحي قصير حول هذا الموضوع.

و أوضحت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن الفيلم تم إخراجه بسبع لغات هي الإنجليزية والفرنسية والأسبانية والإيطالية والروسية والصينية، إضافة إلى اللغة العربية.

ودعت وزيرة الهجرة أبناء الجاليات المصرية في الخارج إلى مشاركة الفيلم ونشره على أوسع نطاق كل حسب دولة الإقامة ووفقا للغتها.

كما دعت السيدة الوزيرة أبناء مصر إلى إيصال رسالة إلى المجتمع الدولي حول حق مصر الأصيل في مياه النيل، وأن مياه النيل بالنسبة لشعب مصر – وكما أكد سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي- مسألة حياة أو موت.

هذا وقد تم نشر الفيلم على صفحات وزارة الهجرة الرسمية على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، كما تهدف الوزارة إلى نشره بشكل واسع بحيث يتم تداوله في كافة أنحاء العالم.

يذكر أن وزارة الهجرة كانت قد أطلقت مبادرة للدفاع عن حقوق مصر التاريخية في مياه نهر النيل، على خلفية أزمة “سد النهضة” الإثيوبي تمثلت في دعوتها للمصريين في مختلف دول العالم أن يقوموا بالتأكيد على حق مصر التاريخي فى مياة النيل  وذلك عبر حساباتهم الخاصة على مواقع التواصل الإجتماعي ، مزيلين تدويناتهم بهاشتاج #EgyptNileRights، هذا بالإضافة لقيامهم بالتوقيع على المبادرة عبر الموقع الإلكتروني التالي :
https://www.change.org/p/the-federal-democratic-republic-of-ethiopia-egyptians-right-to-the-water-of-the-nile

ويمكن مشاهدة الإصدارات السبعة للفيلم بالسبع لغات المختلفة  من هنا :

1 – النسخة العربية من الفيلم

2 – النسخة الصينية من الفيلم :

3- النسخة الروسية :

4 – النسخة الألمانية :

5 – النسخة الإيطالية:

6 – النسخة الإنجليزية :

7- النسخة الفرنسية :
https://www.youtube.com/watch?v=95EfOJ3zaBw&list=PLdnolkRSmYbPH62v4DTc-y9oC4StB9AP2&index=4&t=0s

الوسوم:, ,
الوسوم:, ,
%d مدونون معجبون بهذه: