السياسة والشارع المصريعاجل

وزيرة التخطيط تغادر القاهرة للمشاركة في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس

تغادر د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية اليوم، إلى دافوس السويسرية للمشاركة بأعمال النسخة الـ 53 للمنتدى الاقتصادي العالمي تحت عنوان ” التعاون في عالم منقسم”، بمشاركة 52 رئيس دولة وحكومة وعدد من وزراء المالية والرؤساء التنفيذين.
وتشمل أجندة مشاركات الوزيرة خلال فعاليات المنتدى، المشاركة بجلسة حول تمكين الاستثمار في التحول من صافي الصفر، بالإضافة إلى المشاركة بالمائدة المستديرة المنعقدة تحت عنوان التخطيط للدورة الـ 28 لمؤتمر الأطراف COP، إلى جانب مشاركتها بحوار أصحاب المصلحة بعنوان بين السيولة والهشاشة: الإصلاح في منطقة الشرق الأوسط، كما تشارك سيادتها بحوار حول عشاء تغير المناخ في الشرق الأوسط، وكذا مشاركتها بجلسة استراتيجية حول مستقبل النمو.

أجندة الوزيرة

وتضم أجندة الوزيرة خلال تواجدها بدافوس
لقاءها بعدد من وزراء الدول الأخرى والتي تمثلت أبرزها في لقاء وزير الاقتصاد السعودي، بالإضافة إلى لقاء سيادتها مع وزير الدولة في المستشارية الاتحادية الألمانية، إلى جانب لقاء وزير التخطيط والمالية بزامبيا.

كما من المقرر أن تعقد وزيرة التخطيط عددًا من اللقاءات الثنائية مع الرؤساء التنفيذيين للشركات وممثلي مؤسسات دولية، حيث تتضمن لقاء مع الرئيس التنفيذي لشركة استرازينيكا، فضلًا عن لقاء سيادتها برئيس Google لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

مساعد وزيرة التخطيط: تطبيق معادلة تمويلية للمحافظات منذ عام 2018
وزيرة التخطيط: تراجع معدلات النمو العالـمي إلى 3,2% في 2022
المنتدى الاقتصادي العالمي
كما تلتقي بسعدية زاهيدي العضو المنتدب بالمنتدى الاقتصادي العالمي، إلى جانب لقاء الرئيس التنفيذي لمجموعة أداني، ولقاء نائب رئيس شركة بلاك روك، بالإضافة إلى لقاءها بأخيم شتاينر مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وتتضمن سلسلة لقاءات الوزيرة كذلك لقاء سيادتها بالشريك الإداري في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في شركة BAIN، واّخر دينا باول المدير الإداري والشريك في بنك “جولدن مان ساكس”، فضلًا عن لقاء سيادتها بالرئيس التنفيذي لشركة “إنفيجن جروب”، وكذا لقاء الرئيس التنفيذي لشركة “كورسيرا”، إلى جانب لقاء الرؤساء التنفيذيين لشركة “هانيويل”، وبنك HSBC أوروبا، وكذلك لقاءها ب أميت لوهيا نائب رئيس مؤسسة إندوراما.

منطقة الشرق الأوسط

كما تشارك هالة السعيد خلال فعاليات المؤتمر بالمائدة المستديرة لاسترازينيكا، إلى جانب مشاركتها بحدث مجموعة ماجد الفطيم بعنوان باروميتر التكامل الاقتصادي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأفغانستان وباكستان.

أطلق صندوق مصر السيادي بالشراكة مع اتصالات مصر شركة جديدة متخصصة في مجال التكنولوجيا المالية، تحت إسم “إرادة لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر”.

وتقدم الشركة خدمات التمويل لهذا القطاع المهم، وتتماشي هذه الخطوة مع توجه الدولة المصرية لإتاحة المزيد من فرص العمل أمام الشباب وأصحاب المشروعات للحصول على التمويل اللازم لهم، بما يسهم في تحقيق استراتيجية الدولة للشمول المالي لدعم النمو الاقتصادي تماشيًا مع رؤية مصر2030.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: