عاجلمحافظات

وزيرة الهجرة ومحافظ الدقهلية يسلمان 30 مركبا لصغار الصيادين بشربين

سلمت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة والمصريين بالخارج والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ووفد من التحالف الوطنى لدعم العمل الأهلي التنموي 30 مركب صيد مجهزة بأحدث أدوات الصيد لـ 30 من صغار الصيادين غير القادرين من أهالي قرية بساط كريم الدين مركز شربين محافظة الدقهلية.

ويشار إلى أن المراكب مهداة من إحدى المؤسسات والبنوك، وذلك تفعيلا للمبادرة الرئاسية مراكب النجاة وضمن جهود تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية حياة كريمة وفى إطار جهود التحالف الوطنى لدعم العمل الأهلي التنموي للارتقاء بشرائح غير القادرين.

وتأتي المبادرة لخلق فرص عمل جديدة للشرائح الأكثر احتياجًا والشرائح المقبلة على الهجرة غير الشرعية من خلال استثمار قدرات المستهدفين ومهاراتهم التى اكتسبوها او اكساب الأهالى مهارات من خلال التدريب والتأهيل على بعض الحرف التى تتناسب مع البيئة المعيشية التى تحيط بهم.

ومن معايير اختيار قرية بساط كريم الدين بمركز شربين لتزويد الأهالي بها بمشروعات تنموية صغيرة وتقديم خدمات طبية مكتملة كونها واحدة من اكثر قرى الوجه البحرى اقبالا على الهجرة غير الشرعية وتم اختيار مشروع مراكب الصيد لكى يتناسب مع مهارات وطبيعة النشاط الاقتصادى الأكثر انتشارا داخل القرية وكون القرية مشاطئة لفرع دمياط من نهر النيل.

وتتم المبادرة لدعم صغار الصيادين بالقرية ممن كان يقبل اكثرهم على الهجرة غير الشرعية فى تأمين مصدر دخل اوفر لهم من خلال تحفيزهم على تطوير حرفتهم بتسليمهم مراكب صيد حديثة مزودة بموتور ومعدات صيد حديثة كاملة استثمارا لمهاراتهم التى أكتسبوها فى الصيد فتم بتزويد 30 منهم مشروعات مراكب صيد وتم عمل ثلاجة لحفظ الاسماك التى يصطادها الصيادين بمراكبهم حتى يتثنى لهم تسويق ما يقومون بصيده بالشكل الافضل وبما يعود عليهم بافضل عائد ويضمن نجاح مشروعهم.

وجرى اختيار المستفيدين من إستلام مراكب الرزق ممن يعولون أسر كبيرة ولا يملكون مراكب صيد بالفعل ويملكون مهارات فى احتراف مهنة الصيد وأن المراكب التى تم تسليمها لصغار الصيادين تم تسليمها بالمجان تمامًا لهذه الأسر بالاضافة الى معدات الصيد دون أن يتكلف الصياد المستفيد اى تكلفة مادية على الإطلاق.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: