السياسة والشارع المصريعاجل

وزير الآثار: الإعلان عن موعد افتتاح طريق الكباش خلال أيام

أكد خالد العناني وزير السياحة والآثار، أن مشروع طريق الكباش مشروع رائع بدأ من 18 سنة وهو طريق يربط معبدي الاقصر والكرنك، وتوقف المشروع لسنوات طويلة ثم استأنف العمل فيه منذ سنوات قليلة، لافتا إلى أنه بعد الحفل العالمي لموكب المومياوات كان من الصعب افتتاح مشروع طريق الكباش بشكل عادي.
وأضاف خالد العناني وزير الآثار، في مداخلة هاتفية ببرنامج “حديث القاهرة” مع الإعلامي إبراهيم عيسى، على قناة القاهرة والناس، أن العالم ينتظر من مصر الكثير وينتظر شئ جديد مميز في حفل افتتاح مشروع طريق الكباش، موضحا أن الهدف الأساسي من الفاعلية الترويج للأقصر وأسوان، والمناطق التي عانت من أثار جائحة كورونا بشدة.

وتابع : “نريد أن نعمل شغل جديد وهنروي العالم الاقصر كمنتجع سياحي متكامل، وهو حدث ترويجي للسياحة، وهو حدث سياحي نقول فيه للعالم تعالوا شوفوا مصر والعالم متوقع للافتتاح”، مفيدا بأنهم عملوا فيلم تشويقي اليوم، وخلال أيام سيعلنون عن تاريخ افتتاح طريق الكباش، ويسيرون على خطوات علمية.

وأكد خالد العناني وزير السياحة والآثار، أن مصر تسير على الطريق الصحيح لعودة السياحة على ما كانت عليه قبل ذلك، موضحا أن الوزارة اتخذت الإجراءات السليمة لعودة السياحة ولكن هدفها في البداية السمعة الصحية لمنتجعات مصر وزيادة الأسواق السياحية في مصر.

وأضاف خالد العناني، أن وزارة السياحة تسير وفق خطوات صحية لعودة السياحة الأجنبية، مؤكدا أن السياحة في مصر تزيد ولكن لم يصلوا حتى الآن إلى ما كان عليه الوضع عام 2019، ولم يعود لهذا في أي دولة أخرى بسبب كورونا.

وأشاد وزير السياحة والآثار، بمشروع طريق الكباش، موضحا أن فكرة المشروع طريق يربط بين معبدي الأقصر والكرنك ويستعرض العراقة المصرية، واعدا المصريين بأن يكون الافتتاح رائعا.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: