وزير الأوقاف يخطب الجمعة بمسجد «عطاالله» ويطلق حملة «رسول الإنسانية»

9
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

يؤدي الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف ومحافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال ونقيب الأشراف، محمود الشريف وكيل أول مجلس النواب، شيخ مشايخ الطرق الصوفية، الشيخ عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، صلاة الجمعة بمسجد ابن عطاء الله السكندري بالقاهرة.

ويتم عقب صلاة الجمعة إطلاق حملة “رسول الإنسانية” رسميا، وأكد الشيخ عبد الهادي القصبي انضمام مشيخة الطرق الصوفية لهذه الحملة التي دشنتها وتبنتها وزارة الأوقاف، واصفا إياها بالحملة المباركة لخدمة السيرة النبوية العطرة لسيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، وبيان مكارم أخلاقه وأخلاق رسالته السمحة الغراء.

يأتي ذلك تزامنا مع إطلاق وزارة الأوقاف لحملة “رسول الإنسانية” للتعريف بسماحة الإسلام وسماحة أخلاق سيد الأنام نبينا محمد (عليه الصلاة والسلام). 

وحددت الأوقاف موضوع خطبة الجمعة عن “نبي الرحمة” (صلى الله عليه وسلم) كما يجب أن نعرفه، وتؤكد وزارة الأوقاف على جميع الأئمة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير، مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15 – 20 دقيقة كحد أقصى، واثقة في سعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوي، مع استبعاد أي خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.

أترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here