السياسة والشارع المصري

وزير التموين يبحث استيراد لحوم من الكونغو لبيعها بأسعار تنافسية

عقد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية في حكومة تسيير الأعمال، اجتماعا مع كريستيان كانيكي، رئيس اتحاد الغرف التجارية والصناعية بدولة الكونغو؛ لبحث إمكانية استيراد اللحوم من الكونغو.

وبحث الاجتماع، طرح اللحوم، في فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة والسيارات المتنقلة بأسعار مخفضة للمواطنين، وتصدير سلع غذائية من منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية إلى دولة الكونغو.

وأعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، في بيان صادر عن الوزارة، اليوم، بحث تصدير منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية إلى الكونغو، ومنها العصائر والمعلبات، والمجمدات، من شركتي قها، وأدفينا، والسكر، والزيوت وغيرها، ودراسة الاستفادة من المواد الخام، وخاصة السلع الزراعية الإفريقية، وعمل قيمة مضافة لها، وإقامة تكنولوجيا خاصة بالصناعات الغذائية بالكونغو، والتصدير إلى  الأسواق الإفريقية في دول القارة.

وأكد كريستيان كانيكي رئيس اتحاد الغرف التجارية والصناعية بالكونغو، أن هناك علاقات قوية بين مصر والكونغو في كافة المجالات، عبر عنها حضور الرئيس كابيلا رئيس الكونغو في افتتاح قناة السويس الجديدة، بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن مصر دولة كبيرة ونحتاج إليها كصديق لإقامة صناعات مشتركة لزيادة العلاقات الاقتصادية، خاصة في مجالات الزراعة والنقل واللوجستيات للربط بين البلدين والدول المجاورة.

وشهد الاجتماع الدكتور علاء عز الأمين العام بالاتحاد العام للغرف التجارية، وجمال خالد عبدالناصر أمين عام الغرف التجارية الإفريقية، والدكتور سيد حجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، ورشا حمدي معاون وزير التموين.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: