أخبار مصرالسياسة والشارع المصريعاجل

وزير الخارجية: مواقف مصر وأمريكا متطابقة بشأن خروج القوات الأجنبية من ليبيا

قال سامح شكرى وزير الخارجية، إن المواقف المصرية والأمريكية متطابقة بشأن خروج القوات الأجنبية من ليبيا، وذلك في تصريحاته لفضائية “العربية”.

 وأضاف شكري، أن مسؤولية الالتزام بعقد انتخابات في ليبيا تقع على عاتق المجتمع الدولي.

 وأشار وزير الخارجية، إلى أن مصر تدعم استقرار السودان وتركز على عدم التدخل بشؤونه الداخلية، مضيفا: “نريد أن تكون سوريا دولة مركزية بعيدة عن التدخلات الخارجية”.

 وكان سامح شكرى، أكد فى وقت سابق اليوم من واشنطن، أن الجولة الجديدة من الحوار الاستراتيجي المصري ـ الأمريكي أسفرت عن نتائج مثمرة لتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن الجولة القادمة من الحوار ستكون فى 2023 بالقاهرة.

وأضاف شكري – في لقاء خاص بالصحفيين المصريين والعرب بمقر إقامته بالعاصمة الأمريكية واشنطن، وردا على سؤال أن الحوار كان قد توقف لبعض الظروف خلال الإدارة الأمريكية السابقة، ولكن استئنافه حاليا قبل أن تكمل إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن عامها الأول يؤكد على اهتمام هذه الإدارة بتعزيز الروابط مع مصر انطلاقا من عمق العلاقات بين البلدين وخصوصا وأن هذه العلاقات تكمل قرنا من الزمن في العام القادم.

 وأشار الوزير إلى أن الحوار تناول عددا من القضايا المهمة من خلال المشاورات تمت بمشاركة ممثلين من عدة وزارات مصرية، مثل الخارجية والدفاع والتعاون الدولى، وقد تطرق الحوار لقضايا حقوق الإنسان والعلاقات العسكرية واتسم الحوار بالموضوعية والشمولية وأخذ نبرة فيها تأكيد على طبيعة العلاقة الاستراتيجية والاعتماد المتبادل بين البلدين لتحقيق المصالح المشتركة.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: