اقتصاد وأعمالالسياسة والشارع المصريعاجل

وزير المالية: الإصلاحات الاقتصادية للسيسي جعلت مصر أكثر امتصاصا للصدمات

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية: إن هناك تكليفًا رئاسيًا بتوفير التمويل اللازم لتحسين حياة الناس على نحو مستدام فى «الجمهوريةالجديدة»، وتخفيف الأعباء عن كاهلهم، وتعزيز أوجه الإنفاق على الصحة والتعليم، وتلبية الاحتياجات التنموية للمواطنين، والارتقاء بالخدماتالمقدمة إليهم، وتيسير سبل العيش الكريم.

وأضاف معيط، خلال لقاءه بالمهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، بمقر الهيئة، أن العالم يرى مصر تنطلق على الطريق الصحيح، فى كل المجالات حيث يقود الرئيس عبدالفتاح السيسى مسارًا شاملًا للبناء والتنمية لتغيير وجه الحياة على أرض مصر.

إشادات دولية بالاقتصاد المصري

وتابع:” قد تلقينا هذه الإشادات فى مختلف المحافل الدولية، ولاحظنا اهتمامًا متزايدًا من المستثمرين الأجانب بدراسة الفرص الاستثمارية الواعدةبمصر، فى ظل بيئة محفزة للأعمال، وإرادة سياسية قوية لزيادة مساهمات القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي خلال الثلاث سنوات المقبلة من ٣٠٪ إلى ٥٠٪ لتوفير مليون فرصة عمل مطلوبة سنويًا، مشيرًا إلى ردود الأفعال الإيجابية لإلغاء حالة الطوارئ التي تنعكس في تحفيز الاستثمارات المحلية والأجنبية.

الإصلاحات الاقتصادية

أضاف الوزير، أن الإصلاحات الاقتصادية التي تبناها الرئيس السيسى وساندها الشعب المصرى، جعلت الاقتصاد المصرى أكثر قدرة على امتصاص الصدمات، والتعامل المرن معها مثل أزمة الأسواق الناشئة، وجائحة كورونا، وأزمة اضطراب سلاسل الإمداد العالمية وارتفاع تكاليف الشحن.

منتدى الوطنية للصحافة

نظمت الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة المهندس عبدالصادق الشوربجي، منتدى حواريا، بحضور الدكتور محمد معيط وزير المالية، تم خلالهاستعراض السياسات المالية للدولة والإصلاح الاقتصادي وتبعات جائحة كورونا ومجمل الأوضاع الاقتصادية المصرية، والأزمة التي يشهدها العالم أجمع حاليا في فترة ما بعد التعافي من الجائحة وارتفاع التضخم والأسعار، فضلا عن مؤشرات انتهاء الأزمة والتحدياتوالانجازاتفي ملفات الضرائب والجمارك والفاتورة الإلكترونية ومستهدفات الموازنة العامة للدولة.

وحضر المنتدى، الدكتور إيهاب أبو عيش، نائب وزير المالية للخزانة العامة، الدكتور أحمد مختار، وكيل الهيئة، المستشار عادل بريك، الدكتور فاطمة سيد أحمد، وليد عبدالعزيز، سامح عبدالله، أسامة أبو باشا، الشيماء عبدالإله، أعضاء الهيئة، ومروة السيسي، الأمين العام، وعدد منرؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية القومية ورؤساء تحرير الإصدارات.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: