تحقيقات و تقاريرخاص الحدث الآن

وكالة (رويترز) البريطانية : موسكو تصف الولايات المتحدة بالنفاق لرفضها تحقيق المحكمة الجنائية الدولية حول إسرائيل

خاص لـ"الحدث الآن"

ذكرت الوكالة أن روسيا وصفت الولايات المتحدة بأنها منافقة لمعارضتها تحقيقاً تجريه المحكمة الجنائية الدولية حول إسرائيل، بينما تدعم قرار المحكمة إصدار مذكرة اعتقال بحق الرئيس الروسي “بوتين”، مشيرةً إلى أن المحكمة الجنائية الدولية تحقق في الهجوم الذي شنته حركة حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر والعملية العسكرية الإسرائيلية المدمرة في قطاع غزة والتي دخلت حالياً شهرها السابع.

 أضافت الوكالة أنه يمكن للمحكمة توجيه الاتهام للأفراد في ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية، مشيرةً إلى أن المتحدثة باسم البيت الأبيض “كارين جان بيير” ذكرت أن الولايات المتحدة لا تدعم التحقيق الذي تجريه المحكمة الجنائية الدولية حول إسرائيل ولا تعتقد أن المحكمة تتمتع بالاختصاص القضائي.

 أوضحت الوكالة أن موسكو تقول إن مذكرة الاعتقال بحق “بوتين” محاولة لا معنى لها من الغرب لتشويه سمعة البلاد، كما تنفي ارتكاب جرائم حرب في أوكرانيا، مشيرةً إلى أن كييف تتهم روسيا بارتكاب جرائم حرب، بينما تقول موسكو إن الغرب يتجاهل جرائم ارتكبتها أوكرانيا، وهي اتهامات تنفيها كييف.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_136a_0.MAD' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى