علوم وتكنولوجيا

يعنى إيه ميزة switch camera الجديدة من واتس آب لمستخدمى أيفون؟

كشف تقرير حديث أن تطبيق واتس آب يعمل على ميزة أخرى مفيدة – “تبديل وضع الكاميرا” أو “switch camera” – والتي ستسمح للمستخدمين بالتبديل بين وضع الكاميرا والفيديو في إصدار iOS التجريبي.

ووفقًا لتقرير صادر عن WABetaInfo ، لتسجيل مقطع فيديو، يتعين على مستخدمي واتس آب النقر مع الاستمرار لتسجيل مقطع فيديو يصبح معقدًا عند تصوير مقطع فيديو طويل المدة، وبمجرد طرح هذه الميزة الجديدة، سيتمكن المستخدمون من التبديل إلى وضع الفيديو بنقرة واحدة ، مما يسهل تسجيل مقاطع الفيديو.

وأضاف التقرير أن وضع الكاميرا الجديد قيد التطوير حاليًا على واتس آب beta لنظام iOS وسيتم إصداره في تحديث مستقبلي، وفي الوقت نفسه ، يعمل واتس آب على ميزة جديدة تسمى التراجع عن حذف الرسائل، حيث قالت WABetaInfo ، في تقريرها السابق، إن منصة المراسلة الفورية قد بدأت في طرح تحديث تجريبي جديد على نظام Android والذي يوفر ميزة إلغاء حذف الرسائل الجديدة إلى النظام الأساسي.

ووفقًا للتقرير، تتوفر الميزة الجديدة حاليًا لعدد مختار من مختبري الإصدارات التجريبية على Android حتى إذا قاموا بتثبيت أحدث إصدار من واتس آب Beta لتحديث Android 2.22.18.13 ، فمن المحتمل ألا تكون الميزة متاحة لهم، ومع ذلك، من المتوقع أن يتم طرح التطبيق على نطاق أوسع في الأسابيع المقبلة.

ويقترح التقرير أيضًا أن المستخدمين سيحصلون على نافذة زمنية معينة للتراجع عن الحذف، وهذا مشابه إلى حد ما لما نحصل عليه مع Gmail أو خدمات البريد الإلكتروني الأخرى حيث يمكن للمستخدمين التراجع عن البريد المرسل، وعلى الرغم من أننا لا نعرف حاليًا مقدار الوقت الذي سيقدمه واتس آب للتراجع عن رسالة محذوفة.

ويقوم واتس آب أيضًا باختبار ميزة لبرنامج واتس آب for Windows Desktop حيث يتيح للمستخدمين تعطيل الإشعارات للمكالمات. الميزة قيد التشغيل لتحديد مختبري النسخة التجريبية على واتس آب beta لنظام التشغيل Windows الإصدار 2.2250.4.0.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: