علوم وتكنولوجيا

يعني إيه ميزة “Take a Break” الجديدة من انستجرام؟.. وما هي مميزاتها؟

يختبر انستجرام ميزة جديدة ستذكرك بالابتعاد عن التطبيق في فترات زمنية معينة، حيث تهدف ميزة “Take a Break” الجديدة إلى تشجيع المستخدمين على قضاء بعض الوقت بعيدًا عن النظام الأساسي عن طريق إرسال تذكيرات إليهم بعد أن يقضوا فترة معينة من الوقت عليها.

لكن يجب ملاحظة أن الميزة اختيارية، لذا سيكون الأمر متروكًا للمستخدمين لتقرير ما إذا كانوا يريدون قضاء وقت بعيدًا عن التطبيق، وقال آدم موسيري، رئيس انستجرام في منشور أمس: “إذا قمت بالاشتراك، فهذا يشجعك على أخذ استراحة من انستجرام بعد قضاء فترة معينة من الوقت على التطبيق – 10 أو 20 أو 30 دقيقة”.

وأضاف موسيري في المنشور: “هذا جزء من جهد أوسع لمحاولة منح الأشخاص مزيدًا من التحكم في تجربتهم مع انستجرام”، وبالإضافة إلى إرسال مطالبات لأخذ قسط من الراحة، ستقدم الميزة أيضًا نصائح حول ما يمكن للأشخاص القيام به أثناء استراحتهم، مثل أخذ نفس عميق أو كتابة الأفكار أو الاستماع إلى الموسيقى أو إكمال شيء ما في قائمة المهام الخاصة بهم.

وتعتقد الشركة المملوكة لشركة Meta أن هذا يمكن أن يساعد الأشخاص الذين يستخدمون التطبيق بشكل أكثر وعناية بدلاً من الانغماس في التمرير الدودي والمحتوىن وفي سبتمبر، نشرت صحيفة وول ستريت جورنال تقارير داخلية تدين أن فيسبوك، المعروف الآن باسم ميتا، كان على دراية كاملة بالضرر الذي يسببه للشباب.

وأظهرت الدراسات التي أجراها Facebook على مدار السنوات الثلاث الماضية أن انستجرام ضار بنسبة كبيرة من مستخدميها، ومعظمهم من الفتيات المراهقات، أظهر البحث أن انستجرام كان مسؤولاً عن زيادة مستويات القلق والاكتئاب لدى المراهقين، وتأتي الميزة الجديدة كاستجابة لكارثة العلاقات العامة التي من المفترض أنها دفعت الشركة إلى تغيير اسمها من Facebook إلى Meta.

وتعتمد الميزة على أدوات الرفاهية المتنوعة في Meta ، والتي يقدمها Facebook وانستجرام بالفعل مثل تذكيرات الحد الزمني لإدارة وقتك بشكل أفضل في كل تطبيق، ويحتوي Facebook أيضًا على خيار “Take a Break” لكتم صوت المستخدمين الفرديين الذين تريد رؤية مشاركاتهم أقل، في العام الماضي ، قدمت أيضًا “الوضع الهادئ”، الذي يكتم الإشعارات وبالتالي يضمن قضاء وقت بعيدًا عن التطبيق.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: