أخبار عربية و إقليميةعاجل

آلاف الإسرائيليين يتظاهرون أمام وزارة الدفاع بتل أبيب للمطالبة بإقالة نتنياهو

تظاهر آلاف الإسرائيليين، أمس السبت، أمام وزارة الدفاع الإسرائيلية بمدينة  تل أبيب للمطالبة  بإقالة رئيس حكومة الاحتلال  بنيامين نتنياهو، من منصبه والتوجه فورًا إلى انتخابات مبكرة.

وبحسب القناة (12) الإسرائيلية، رفع المتظاهرون لافتات تحمل صور نتنياهو كتب عليها “أنت الرئيس وأنت مذنب”، في إشارة إلى مسؤوليته عن الفشل الاستخباراتي الذي حدث في السابع من أكتوبر العام الماضي.

انتخابات مبكرة والإفراج عن الأسرى الإسرائيليين

وتتزامن هذه المظاهرة مع عدة مظاهرات أخرى في حيفا والقدس وتل أبيب وإيلات تطالب بانتخابات مبكرة والإفراج الفوري عن الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة عبر التوصل إلى صفقة.

كانت هيئة البث الإسرائيلية، ذكرت مساء أمس السبت، أن وزير الدفاع الإسرائيلي قرر عقد جلسة لبحث صفقة تبادل الأسرى والرهائن مع حركة حماس، وذلك بعدما توجه إلى نتنياهو، الذي رفض عقد جلسة خاصة لـ”كابينيت الحرب” على غزة، في وقت لاحق أمس السبت.

وأفادت القناة على موقعها الإلكتروني بأن كلًّا من جالانت ومعه بيني جانتس، وغادي آينزكوت،عضوا مجلس الحرب على غزة، قرروا التوجه إلى رئيس الوزراء، نتنياهو، لطلب عقد جلسة خاصة لمناقشة آخر مستجدات صفقة تبادل الرهائن والأسرى مع حماس.

وأوضحت القناة أن مكتب نتنياهو، رفض الرد على هذه الاتهامات، رغم أن المكتب نفسه قد أوضح في وقت سابق أن رئيس الوزراء رفض عقد تلك الجلسة في وقت لاحق أمس  السبت.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، قد أفادت،  موافقة “كابينيت الحرب” على غزة على إرسال وفد إلى قطر لإجراء المزيد من المفاوضات بشأن صفقة تبادل الأسرى والرهائن مع حركة “حماس”.

وأفاد باراك رافيد، المحلل السياسي لموقع “واللا” الإسرائيلي، بأنه في أعقاب تلقي إسرائيل ردودًا من حركة حماس بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار وصفقة تبادل الأسرى، قرر “كابينيت الحرب”، إرسال وفد إلى قطر، حيث نقل رافيد عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إفادة بموافقة “كابينيت الحرب” على هذا الوفد لإجراء المزيد من المفاوضات في الدوحة.

زر الذهاب إلى الأعلى