السياسة والشارع المصريعاجلكورونا

أبرز الإيجابيات من تفقد الرئيس ” السيسي ” للعناصر و المعدات و الأطقم التابعة للقوات المسلحة المشاركة في مكافحة انتشار فيروس كورونا .. وكلمته خلال تلك المناسبة

1 – التأكيد على أن القوات المسلحة تمتلك الجاهزية الكاملة للتعامل مع تطورات الموقف ، ولديها كافة الاستعدادات لمعاونة أجهزه الدولة لتنفيذ المهام الوقائية والاستباقية حفاظاً على سلامة الشعب المصري في هذه المرحلة الحرجة في تاريخ مصر والعالم .

2 – التأكيد على أن دور القوات المسلحة في الحياة المدنية يظهر في حالة تعرض الدولة لأزمات ، والرد على كافة الانتقادات والادعاءات السابقة الخاصة بالقوات المسلحة بأنها بعيدة عن دورها الرئيسي في الدفاع عن الوطن ومقدراته وأنها انشغلت بمهام أخرى .

3 – توجيه التحية والشكر والتقدير للقوات المسلحة لدورها في مواجهة أزمة الفيروس ، والتأكيد على أن القوات المسلحة تثبت دائماً أنها شريك قوي للشعب في مواجهة الأزمات .. وتوجيه التحية لعناصر المنظومة الصحية المدنية لدورها الكبير في مواجهة الفيروس .

4- رسالة طمأنة من الرئيس ” السيسي ” لـ ( كبار السن / النساء / طلاب المدارس والجامعات وأولياء أمورهم / العاملين بالقطاع الخاص / … ) بأن الدولة تساندهم وتقف بجوارهم في تلك الأزمة وتسخر كافة إمكانياتها للحد من آثارها السلبية عليهم .

5- التأكيد على أنه في تلك المرحلة لا يزال الرئيس يصر على المحافظة على استمرار عجلة الإنتاج ، في ظل بيئة آمنة ، وعدم توقفها ، حرصاً على عدم الإضرار بالاقتصاد ، مؤكداً أن التداعيات والخسائر الاقتصادية للفيروس في حالة انهيار الاقتصاد العالمي ستتخطى الآثار الصحية للأزمة .

6- التأكيد على استمرار المواجهة بين ( الشعب / فصيل وخلية الشر ، جماعة الإخوان ) ، حيث تحاول تلك الجماعة التشكيك والتقليل من كافة جهود الدولة على مختلف الأصعدة ، واستمرار الشعب في رفض عودتهم للساحة مرة أخرى .. كرد على بعض الدعوات الخاصة بالإفراج عن أعضاء الجماعة المحبوسين في السجون ومحاولتهم الظهور مجدداً على الساحة مستغلين ظهور الفيروس .

7 – مناشدة المواطنين بضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية وتوخي الحذر للحفاظ على صحتهم وبلادهم ، وضرورة التعامل بوعي مع الشائعات التي ينشرها محور الشر ، والتي تستهدف خفض الروح المعنويات والتشكيك في جهود الدولة .

8- التأكيد على إعادة الثقة لجهاز الشرطة المدنية من خلال توجيه التحية للشرطة وجهودها المبذولة لمواجهة الأزمة ، والتأكيد على ثقته في أن الشرطة قادرة في هذا التوقيت وحدها على تطبيق إجراءات الحظر .

9 – طمأنة المواطنين على استعداد مؤسسات الدولة وعلى رأسها القوات المسلحة في مواجهة تداعيات انتشار الفيروس ، سواء عبر ( توفير السلع الغذائية ومستلزمات التطهير والقضاء على الممارسات الاحتكارية / تجهيز عدد من المستشفيات  العسكرية وتزويدها بأجهزة التنفس الصناعي / تجهيز المستشفيات الميدانية المتنقلة / توفير عربات الإسعاف المجهزة / … ) .

10- بث رسائل تفاؤل وثقة وطمأنة للمواطنين بأن الأوضاع في مصر لا تزال مطمئنة حتى الآن ، وأن كافة الاحتياجات الأساسية للمواطنين من السلع متوفرة بشكل كامل ، وأن الدولة قامت بالعديد من الإجراءات لمساعدة المواطنين خاصة محدودي الدخل لمواجهة تلك الأزمة ، والتأكيد على أن الحكومة تهدف لتوصيل الدعم للعمالة غير المنتظمة دون إحداث تجمعات ، حفاظاً على سلامتهم .

11- مطالبة رجال الأعمال والقطاع الخاص بعدم التخلي عن العمالة أو تقليل رواتبهم ، مع ضرورة تخفيض أعداد العمالة في إطار مواجهة الفيروس .

12- الرد بالأدلة القاطعة على كافة الانتقادات الموجهة للدولة بشأن توزيع بعض المستلزمات الطبية لبعض الدول ( الصين / إيطاليا / … ) ، حيث لم تؤثر بأي شكل على احتياجات الدولة منها .

13- توصيل رسالة لدول العالم بأهمية الدور المجتمعي للقوات المسلحة في مساندة الشعب والدول الصديقة ودحض كافة المزاعم السابقة لبعض المنظمات الدولية ووسائل الإعلام الأجنبية والموالية للإخوان بأن الجيش يسيطر على الاقتصاد ، وأن مصر وقواتها المسلحة أصبحت أقوى من أي وقت مضى وأنها جاهزة لمختلف السيناريوهات وأن مصانعها هي التي تتصدى للأزمة .

14- التحذير من أن الدولة لن تتهاون مع ظاهرة البناء العشوائي والتعديات على الأراضي رغم الظروف الراهنة .


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى