أخبار عربية و إقليميةعاجل

أبوالغيط وشتاينماير يناقشان أزمات المنطقة العربية

التقى أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية، وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير، في إطار اللقاءات التي يجريها خلال مشاركته في أعمال الدورة الحادية والسبعين للجمعية العام للأمم المتحدة.

وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، في بيان منه اليوم، بأن اللقاء شهد تبادل وجهات النظر بشأن آخر مستجدات القضية الفلسطينية، والأزمات في سوريا وليبيا واليمن، حيث اتفق الجانبان على ضرورة تكثيف الجهود من أجل معالجة هذه الأزمات، وذلك في ضوء تداعياتها السلبية الواسعة، بخاصة على المستويين الأمني والإنساني.

وأوضح المتحدث باسم أبوالغيط، أن اللقاء شهد تناول الموضوعات المرتبطة بتصاعد ظاهرة الإرهاب، وبالزيادة غير المسبوقة في تدفقات اللاجئين والمهاجرين، سواء داخل الشرق الأوسط أو المتجهين من المنطقة إلى أوروبا، وأهمية التنسيق والتعاون بين مختلف الدول بهدف التعامل مع هاتين الظاهرتين بشكل مناسب.

وأضاف عفيفي، أن الجانبين أكدا أيضا خلال اللقاء، أهمية تطوير التعاون بين الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي، ووضع أجندة عمل متكاملة للاجتماع الوزاري “العربي – الأوروبي” المنتظر عقده قبل نهاية العام الحالي، تشمل تناول الموضوعات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية ذات الاهتمام المشترك، بما يخدم مستقبل الحوار بين الطرفين العربي والأوروبي بشكل عام.

زر الذهاب إلى الأعلى