الإنتخابات البرلمانيةالسياسة والشارع المصري

أجهزة الأمن تتسلم اليوم مقار جولة الإعادة للانتخابات البرلمانية

تتسلم الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية اليوم الاثنين، مقار اللجان الانتخابية لإجراء جولة الإعادة غدا وبعده، فى المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية.

ويتم وضع صناديق الاقتراع داخل اللجان والاطمئنان على سلامة الأبواب والنوافذ واستلام الحبر الفسفورى ونشر قوات الشرطة بمحيط المقار الانتخابية.

كان وزير الداخلية، أكد أن دور رجال الشرطة يقتصر على التأمين الخارجى للمراكز والمقار الانتخابية، وعدم التدخل فى مسار العملية الانتخابية أو التدخل فى فعالياتها بأى شكل من الأشكال، أو التواجد داخل المقار واللجان الانتخابية إلا بناءً على طلب من عضو الهيئة القضائية رئيس اللجنة المختصة.

كما وجه بتكليف ضباط وضابطات قطاع حقوق الإنسان بالوزارة بالتنسيق مع مديريات الأمن للمرور على المقار الانتخابية من الخارج لرصد أى شكاوى تتعلق بحقوق الإنسان.

وشدد اللواء مجدى عبد الغفار، على جاهزية القوات لمواجهة أى مواقف أمنية طارئة، وإحكام الرقابة على الطرق المؤدية إلى مقار اللجان من خلال عدد من الدوائر الأمنية، ودعم الخدمات الأمنية بالمناطق المحيطة بمقار اللجان بتشكيلات ومجموعات سريعة الحركة من قوات الأمن المركزى، وعناصر البحث الجنائى.

ووجه باتخاذ كل الإجراءات التأمينية لحماية المنشآت الهامة والحيوية بكل المحافظات، ومواجهة كل العناصر الخارجة على القانون بحسم وقوة.

زر الذهاب إلى الأعلى