أخبار فنية و ثقافية

أحمد عاطف يبدأ تحضيرات”مقام العاشقين” ويرشح حنان مطاوع للبطولة

جلسات عمل تجمع هذه الأيام بين المخرج أحمد عاطف والسيناريست ناصر عبد الرحمن، من أجل الوقوف على الخطوط العريضة ووضع اللمسات الأخيرة على سيناريو فيلم “مقام العاشقين”، استعدادًا لبدء تصويره خلال الأيام المقبلة.

ومن جانبه، قال المخرج أحمد عاطف إنه بدأ بالفعل فى اتخاذ خطوات تنفيذية تجاه العمل، الحاصل على دعم وزارة الثقافة منذ فترة، مشيرًا إلى أنه سيشارك فى إنتاج العمل، وأن بدء التصوير مرتبط بصرف الدعم المخصص للفيلم خلال الأسبوع المقبل، مضيفا أنه على الرغم من الدعم القليل، إلا أنه يسعى لتنفيذ هذا العمل، والذى يتناول العلاقات الإنسانية لبعض المنشدين الدينيين، والظروف المحيطة بهم، والبيئات التى ينشأون فيها.

وأكد عاطف أن الفيلم يعتمد على 5 أبطال، منهم ثلاث فنانات وفنانان، وقام بالفعل بترشيح الفنانات حنان مطاوع وريهام عبد الغفور وإيمان العاصى للبطولة، بالإضافة للمنشد الصوفى محمود ياسين التهامى، وجار ترشيح باقى أبطال العمل.

وفى سياق مختلف أعرب عاطف عن سعادته البالغة بردود الأفعال القوية التى تلقاها عن فيلمه الأخير “قبل الربيع”، أثناء مشاركته، بمهرجان “مونتريال السينمائى” بكندا، والذى يتولى بطولته حنان مطاوع وهنا شيحة وأحمد وفيق وأحمد عبد الله محمود.

زر الذهاب إلى الأعلى