رياضة عربية ودولية

أرقام وإنجازات محمد صلاح مع ليفربول تمنحه لقب الأفضل في أوروبا

جاء ترشيح محمد صلاح نجم منتخبنا الوطني وفريق ليفربول الإنجليزي للفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2018؛ ليفتح الباب أمام دخول النجم المصري التاريخ من أوسع أبوابه.

قدم محمد صلاح موسمًا استثنائيًا مع الريدز منذ انتقاله للفريق قادمًا من روما الإيطالي مقابل 41 مليون يورو، ونجح في أن يكون النجم الأول للفريق.

حقق صلاح أرقامًا مميزة مع ليفربول، إذ شارك في 54 مباراة حتى الآن مسجلًا 45 هدفا في كل المسابقات، ولم يكتف بالتسجيل فقط، حيث صنع 15 هدفًا لزملائه، وحصل على جائزة أفضل لاعب في الشهر بليفربول 8 مرات أكثر من أي لاعب آخر.

ونجح محمد صلاح في الفوز بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا من جمعية اللاعبين المحترفين الإنجليزي، ومن رابطة الكتاب الإنجليزية، وأفضل لاعب من رابطة البريمرليج، بعدما فاز بجائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتسبب صلاح بشكل رئيس في وصول ليفربول لنهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، والحصول على المركز الرابع بالدوري الإنجليزي، ويتنافس الملك المصري على الفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، مع الثنائي كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال ولاعب فريق يوفنتوس الإيطالي، ولوكا مودريتش لاعب منتخب كرواتيا وريـال مدريد الإسباني، وأفضل لاعب في كأس العالم 2018.

ومن المقرر الكشف عن اسم الفائز بالجائزة يوم 30 سبتمبر المقبل خلال الحفل السنوي للاتحاد الأوروبي.

زر الذهاب إلى الأعلى