الركن الإسلامي

أسامة الأزهرى: عبلة الكحلاوى كانت أمى الثانية

أعرب الدكتور أسامة الأزهرىي، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، عن حزنه على وفاة الداعية الإسلامية الدكتورة عبلة الكحلاوي، قائلًا: شمس من العلم والولاية انطفأت ببالغ الحزن والألم والأسى أنعي إلى الشعب المصري العظيم والأمتين العربية والإسلامية أستاذتنا الفقهية الجليلة الشيخة الصالحة، الأستاذة الدكتورة عبلة الكحلاوي.
ويدعو مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مساء DMC، مع الإعلامية أيمان الحصري، المذاع على فضائية DMC، كل أبناء الازهر الشريف أن يجعلوا الراحلة عبلة الكحلاوي أمام أعينهم.
وأضاف: “والله يعلم ما في القلب من حزن شديد على فقدها، فقد كانت شمسا ونورا في حياة ألوف وملايين من الأسر والبيوت، الذين وجدوا في كلامها ونصائحها ما يملأ القلوب سكينة ونورا، لقد ربطتني بها رحمها الله علاقة خاصة جدًا”.
وتابع: الراحلة عبلة الكحلاوي كانت أمي بعد أمي، وكان بيني وبينها اتصال مستمر ومشاورة دائمة في أمور عامة وخاصة، وكم كانت لها الأيادي السابغة والإنفاق الواسع على ذوي الحاجات، كانت من أهل العلم والصلاح الذين يصح أن نسميهم ورثة النبوة بحق وصدق، مضيفًا: رحمك الله يا أستاذتنا الجليلة، ورفع درجاتك في جنات النعيم، وألحقنا بك في عليين، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا، وإنا على فراقك لمحزونون، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.
زر الذهاب إلى الأعلى