أخبار مصراقتصاد وأعمال

أسامة ربيع: قناة السويس الوحيدة فى العالم التى لم تخسر فى ظل جائحة كورونا

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إنها القناة الوحيدة التي لم تخسر في ظل جائحة كورونا، مؤكدا خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج “على مسئوليتي” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، أن تحقيق القناة لمكاسب يرجع إلى حزم تحفيزية، فضلا عن التفاعل مع السفن، مردفا: “كان فيه سفن محبوسة بقالها شهور ومحدش عايز يبدل الأطقم”.

وأضاف: “عملنا تبديل الأطقم، أخذنا الأطقم بلانشات من عندنا لنقلهم، وكان لها مردود إنساني، مؤكدا “حفظنا على القناة في ظرف صعبة، وطلعنا كسبانين 8%، كما جذبنا خطوط ملاحية جديدة في ظل انخفاض حركة التجارة العالمية، كنا نتصل بالتوكيلات العالمية، لجذب السفن”.

 
وأوضح الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن قناة السويس حققت مكاسب في ظل خسائر كثيرة لحقت بقناة بنما وطريق الرجاء الصالح، وتابع” قمنا بجذب خطوط ملاحية جديدة في ظل انخفاض مؤشرات التجارة العالمية ومعدلات التبادل التجارى”.

وأشار: مستمرون بالالتزام بالإجراءات الاحترازية في ظل جائحة كورونا ونجحنا في إدارة الأزمة وتقليل تأثيراتها السلبية والتعامل بمرونة تامة مع تحدياتها المختلفة. 

 
وأكد، أن تم الاستجابة لطلبات عدد من الخطوط والتوكيلات الملاحية بمنح تخفيضا 50% من رسوم العبور بشرط توقف السفينة ما لا يقل عن 48 ساعة في ميناءين على الأقل، مؤكدا نجحنا في الحفاظ على كل مكتسبات قناة السويس على مر السنوات الماضية.
زر الذهاب إلى الأعلى