البرلمان المصريالسياسة والشارع المصريعاجل

أسامة شرشر: 11/11 لن تكون 25 يناير جديدة

قال النائب أسامة شرشر، عضو مجلس النواب، إن وزارة البترول استطاعت التعامل بحسم بعد توقف شركة أرامكو السعودية عن توريد المواد البترولية إلى مصر خلال شهر أكتوبر، حيث اجتمعت في صمت وعالجت الأزمة دون أن يكون هناك انعكاسات على الشارع.

 

وانتقد شرشر، خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، ما يتم تداولة على مواقع التواصل الاجتماعي “السوشيال ميديا” سلبًا، مشيرًا إلى أن هناك دول تسعي لحصار مصر أقتصاديًا وتريد لضرب هذا الشعب في مقتل وهم “قطر وإسرائيل وأردوغان”، قائلًا: حروب الجيل الخامس ستستمر، والدعوات التي تنتشر عليه مثل 11 نوفمبر لن تكون تكرارًا لـ25 يناير”.

 

وأضاف شرشر، أن تلك الدول تقوم بـ”لعبة الحرب النفسية” من خلال بث الشائعات المغرضة الممولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بمعلومات خاطئة ليس لها أساس من الصحة، وعلي الحكومة أن تنتبه إلى ذلك، لافتًا إلى أن المواطن في منتهي الذكاء لكن لابد من إحاطته بالمعلومات أول بأول.

 

ووجه شرشر، رسالة إلى وزير البترول والثروة المعدنية مفادها: “أرجو أن يكون الشتاء القادم دافئا، ولابد من إعمال الشفافية، لاسيما وأن الفترة القادمة ستشهد متاجرة بأزمة الأنابيب”.

 

وتعقيبًا على توقف شركة أرامكو السعودية عن توريد المواد البترولية إلى مصر خلال شهر أكتوبر: ” لن ننسي موقف السعودية الداعمة إلى مصر، ربما هناك خلاف تجارى، لكن مصر والسعودية ستظلا جناح الأمن القومي، ونريد العبور من هذه الإشكالية حتى لا نعطي فرصة للمتربصين بنا”.

 

من جانبه علق المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، بالفعل السوشيال ميديا سبقتنا ونحن لا نزال نتعامل مع الإعلام المسموع والمقروء، مضيفًا: “ما نسميه قوي الشر يخترقونا من خلال السوشيال ميديا، ونحن فعليا بحاجة إلى تطوير هذه الأليات وعدم الاعتماد على التواصل من الوسائل القديمة فقط”.

زر الذهاب إلى الأعلى