أخبار الرياضةرياضة عربية ودولية

أسباب رحيل يورجن كلوب عن ليفربول نهاية الموسم

يستعد المدير الفني الألماني يورجن كلوب، الرحيل عن تدريب ليفربول الإنجليزي، بنهاية الموسم الحالي 2023 – 2024، بعد مسيرة طويلة مع الريدز، بدأت منذ أكتوبر عام 2015. 

وبدأ الحديث فى الوقت الحالي عن الخطوة المقبلة لكلوب فى عالم التدريب، بعد مغادرة ليفربول فى الصيف المقبل، خاصة فى ظل تأكيده بأنه سيأخذ قسط من الراحة، لعام على الأقل، بعد عمله المتواصل منذ 2001 مع ناديي ماينز وبوروسيا دورتموند فى ألمانيا. 

وبالتأكيد سيكون منصب المدير الفنى لمنتخب ألمانيا، هدفا لمدرب ليفربول، خاصة أن الاتحاد الألماني حاول اقناعه فى أكثر من مناسبة تولي تدريب منتخب المانشافت، ولكن ارتباطه بتدريب ليفربول، كان عائقا. 

وكانت آخر محاولات الاتحاد الألماني مع كلوب، بعد إقاله هانز فليك، خلال شهر سبتمبر الماضي، وعلق كلوب وقتها، قائلا: “تدريب منتخب ألمانيا شرفا عظيما، لا يوجد شك في ذلك“.

وأضاف: “المشكلة هي ولائي لنادي ليفربول، لا يمكنني المغادرة لتدريب منتخب ألمانيا لفترة قصيرة”.

وتابع: “إذا كان من المفترض أن أدرب منتخب ألمانيا، يجب أن أكون متاحا عكس الفترة الحالية، تدريب ليفربول وظيفة مثيرة للاهتمام وتبقى كل الخيارات مفتوحة عقب رحيلي عن الفريق”.

وسيكون منصب المدير الفنى لمنتخب ألمانيا، شاغرا بعد نهاية بطولة يورو 2024، فى صيف العام الحالي، خاصة وأن المدير الفني الحالي جوليان ناجلسمان، وقع عقدا قصيرا لتدريب المانشافت خلفا لهانز فليك. 

زر الذهاب إلى الأعلى