اقتصاد وأعمالالسياسة والشارع المصريعاجل

أسعار الذهب اليوم، تراجع سعر الذهب اليوم الأحد 29-1-2023

أسعار الذهب اليوم، تنشر “الحدث الآن” سعر جرام الذهب اليوم الأحد 29 يناير 2023، وفقًا لآخر التطورات والمستجدات بأسواق الصاغة محليا فضلا عن الأسعار العالمية.

أسعار الذهب الآن في مصر

وشهد سعر جرام الذهب، تراجعًا ملحوظًا بقيمة 5 جنيهات اليوم الأحد 29 يناير 2023، وفقا لآخر تحديث بالأسواق المصرية.

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 1988 جنيها.

بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 1740 جنيهًا.

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 1491 جنيها.

بلغ سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 1160 جنيهًا.

سجل سعر الجنيه الذهب نحو 14000 جنيه.

وكان هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب، أكد أن هناك محاولات كثيرة لإيجاد حلول لمستهلكي الذهب وتقديم منتج يؤدي غرض المستهلكين للذهب، وهناك بعض المصانع تسعى لإنتاج ذهب خفيف الوزن.

أسعار الذهب اليوم في مصر

وقال فى مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفى سيد على مقدم برنامج “حضرة المواطن”، المذاع على فضائية “الحدث اليوم” إن هناك استقرارا فى أسعار الذهب وأصبح مستقر منذ فترة زمنية، بسبب استقرار سعر صرف الدولار في السوق المصري، متوقعا أنه خلال الفترة المقبلة ستشهد أسعار الذهب ارتفاعا جديدا بسبب ارتفاع أسعار الذهب عالميا وهو ما يؤثر على أسعار بيع الذهب فى السوق المحلي.

محاولات بيع سبائك غير مدموغة

رصدت الشعبة العامة للذهب والمشغولات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية بعض محاولات بيع سبائك غير مدموغة ( سبيكة بلدي) على صفحات التواصل الاجتماعي بما يخالف القانون ويشكل مجالا واسعا للغش التجاري والتلاعب بحقوق المستهلكين.

سبائك الذهب غير مطابقة للمواصفات

وقال هاني ميلاد جيد رئيس الشعبة العامة للذهب والمشغولات الذهبية، إن السبائك التي يتم بيعها للمستهلك يجب أن يتوافر فيها مجموعة من الشروط أهمها أن تكون مدموغة من مصلحة الدمغة والموازين لضمان عيار ووزن السبيكة بالإضافة لختم المصنع المنتج للسبيكة كما يتم تغليفها بشكل مناسب للحفاظ عليها وضرورة استلام العميل لفاتورة بالسبيكة المشتراة.

وأوضح ميلاد أن السبائك غير المدموغة التي يتم تداولها غير مطابقة للمواصفات كما يعتبر بيعها للمستهلك غير قانوني بينما يتم تداولها كخام بين المصانع والورش فقط علي يتم دمغها ومعايرتها بعد إنتاجها في شكل سبيكة رسمية أو مشغولات ذهبية.

السبائك غير محددة العيار

وأشار الي أن تلك السبائك غير محددة العيار أو الوزن بشكل دقيق والأرقام المدونة علي تلك السبائك ختمت بمعرفة الورشة التي تنتجها وغير معايرة أو مضمونة بشكل رسمي بما يفتح مجالا واسعا لغش المستهلكين بتداولها بعيار أو وزن غير حقيقي كما لم يسدد عن إنتاجها ضريبة أو رسوم دمغة معايرة وتعتبر تلك السبائك غير صالحة لاستخدام المستهلك النهائي،  ناصحا المستهلكين بعدم الانصياع لتلك الدعاية وشراء منتجات غير مضمونة أو قانونية.

وأكد أنه يوجد حاليا في السوق المصري العديد من الشركات المنتجة للسبائك وتتمتع جميعها بمواصفات الجودة اللازمة من الدمغ بالدمغة المصرية وجودة عالية ومراقبة من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في مصلحة الدمغة والموازين.

زر الذهاب إلى الأعلى