محافظات

أسوان تسجل حالتي وفاة بسبب «ضربة الشمس»

محليات

أسوان تسجل حالتي وفاة بسبب «ضربة الشمس»

سجلت محافظة أسوان اليوم الأربعاء، أول حالتي وفاة بسبب التأثر بموجة الطقس الحار، و"ضربات الشمس"، حيث تجاوزت درجات الحرارة الـ46 درجة في المحافظة.

وقال الدكتور نادر محروس مدير مستشفى حميات أسوان، إن الحالتين، لسيدة تدعى "ن . أ"، قادمة من الإسكندرية تبلغ من العمر 39 عاما حيث توفيت في أثناء استقبالها، والحالة الثانية لشاب يدعى "أ . أ" 19 سنة من نصر النوبة، وصل إلى المستشفى متوفي.

وحذر مدير حميات أسوان، المواطنين من التعرض مباشرة إلى الشمس، خاصة الأطفال وكبار السن المصابين بأمراض مزمنة مثل أمراض القلب والسكر وضغط الدم، مؤكدا أنه تم وضع جميع الاستعدادات لاستقبال أي حالات طارئة أو إلى جانب التعامل مع أمراض الصيف خاصة ضربات الشمس خلال تلك الفترة والتى تشهد إرتفاع كبير فى درجات الحرارة.
وأشار إلى أنه تم تجهيز أقسام الطوارئ والاستقبال بالمستشفى بالأمصال والأدوية المطلوبة لمواجهة أى حالات طارئة، ناصحا المواطنين بدائرة المحافظة بتوخى الحذر خلال أوقات الظهيرة من التعرض إلى الشمس بشكل مباشر ، والأكثار من تناول السوائل لتعويض الفاقد من الأملاح.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_136a_0.MAD' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى