أخبار العالمأخبار عالميةتحقيقات و تقاريرخاص الحدث الآنعاجلكورونا

( أسوشيتد برس ) الأمريكية : نتائج اللقاح المبكر لفيروس كورونا مشجعة

نشرت وكالة ( أسوشيتد برس ) الأمريكية مقالاً ذكرت خلاله ان شركة مودرنا الأمريكية قد أعلنت أن اللقاح التجريبي ضد فيروس كورونا قد أظهر نتائج مشجعة في اختبارات مبكرة للغاية ، حيث أثار اللقاح استجابات مناعية مرغوبة على (8) من المتطوعين الأصحاء ، وفي المرحلة التالية سيقوم الباحثون في المعاهد الوطنية الأمريكية للصحة بتحديد الجرعة الأفضل لتجربة نهائية تهدف إلى البدء في يوليو القادم .

أضافت الوكالة أن شركة مودرنا أعلنت أنه على الرغم من أن النتائج مشجعة، إلا أنها ليست كافية لإثبات أن اللقاح فعال بشكل كامل ، ويتطلب الوصول إلى تلك النتيجة إجراء المزيد من الدراسات ولمدة أطول .

 وذكرت الوكالة أنه لم يتم نشر النتائج حتى الآن وهي فقط من المرحلة الأولى من المراحل الثلاث للاختبار التي تخضع لها اللقاحات والأدوية عادة ، مضيفة أن المسئولين الحكوميين الأمريكيين قد أطلقوا مشروعاً يسمى عملية ”  Warp Speed” لتطوير لقاح ويأملوا أن يكون لديهم (300) مليون جرعة بحلول يناير القادم.

كما أوضحت وكالة ( أسوشيتد برس ) الأمريكية أنه في جميع أنحاء العالم، هناك حوالي (12) لقاح محتمل في المراحل الأولى من الاختبار، ومسئولو الصحة يقولون إنه إذا سارت الأمور على ما يرام، فقد تنتهي دراسات اللقاح المحتمل بحلول أواخر هذا العام أو أوائل العام المقبل.

وأشارت الوكالة إلى أنه تم تأكيد أكثر من (4.7) مليون حالة إصابة و(315) ألف حالة وفاة بسبب فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم منذ ظهوره في الصين أواخر العام الماضي، وأنه لا توجد علاجات محددة معتمدة، على الرغم من استخدام العديد منها على أساس طارئ بعد إظهار بعض الوعود في الاختبار الأولي.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى