الصحة والطب

أعراض الحمل بعد الإبرة التفجيرية

أعراض الحمل معروفة ولكن تختلف من امرأة لأخرى على حسب طبيعية الجسم، وتحرص النساء اللاتى خضعن للإبر التفجيرية، على معرفة أعراض الحمل جيدا وبدء التنبه لحدوثها.

اعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية

وتقول الدكتورة نادية عبد القادر استشارى طب وجراحة النساء والتوليد، إن الإبرة التفجيرية وسيلة لتحفيز البويضات وتنشيطها مما يؤدي إلى زيادة فرص الحمل لدى المرأة بنسبة كبيرة، وذلك في حالة وجود مشاكل من ناحية القدرة على الإنجاب بشكل طبيعي، والذي يكون ناتج عن وجود مشاكل في حجم البويضات لدى المرأة.

اعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية

وأضافت “نادية”، أن الإبر التفجيرية، تتم بواسطة طبيب مختص، حيث يجب أن تخضع المرأة التى تعانى من تأخر الإنجاب إلى منظار رحمى أولا، للتعرف على صحة الرحم وعدد البويضات لضمان نجاح الإبر التفجيرية وضمان حدوث الحمل، مع العلم أنه كلما كانت المرأة أكبر فى العمر كلما قلت فرصتها فى نجاح الإبرة التفجيرية.

اعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية

وتابعت، أنه فى الغالب يبدأ تخصيب البويضة خلال 24 ساعة من أخذ الإبرة التفجيرية حتى 5 أيام فقط، لذا يجب الإكثار من العلاقة الزوجية خلال هذه الفترة لسرعة تخصيب البويضة قبل انتهاء مفعول الإبرة التفجيرية، وفى حالة تخصيب البويضة تبدأ ظهور اعراض الحمل بعد الإبرة التفجيرية بمجرد انتهاء مفعولها أى بعد 5 أيام فقط.

اعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية

وأوضحت “استشارى النساء والتوليد”، أن اعراض الحمل بعد الإبرة التفجيرية تظهر تدريجيا، حيث تشعر المرأة بقلة الشهية وعدم الرغبة فى الطعام، ثم ارتفاع درجة حرارة الجسم قليلا وكثرة التبول، مع القئ والغثيان، مع العلم أنه لا يجوز عمل أى اختبار للحمل إلا بعد مرور 14 يوم على الأقل، وخلال هذه الفترة تشعر المرأة بأعراض الحمل المعروفة.

اعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية

وقالت “الدكتورة نادية عبد القادر”، أنه بشكل عام هناك أعراض محددة تؤكد حدوث الحمل، وتختلف حدتها أو حدوثها من سيدة لأخرى على حسب طبيعة الجسم، وقد تظهر الأعراض منذ اليوم الأول لتخصيب البويضة أو بعد ذلك، ومن أعراض الحمل:

اعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية

– اضطرابات والأحلام المزعجة

– القئ

– الغثيان

– الدوخة

– الصداع

– انتفاخ البطن

– اضطرابات المعدة

– انقطاع الدورة الشهرية

– الشعور بالتعب والإرهاق

– آلام فى أسفل الظهر والبطن

 

زر الذهاب إلى الأعلى