ركن المرأة

أفضل 3 طرق لإزالة شعر الجسم من غير مشاكل

تعانى النساء دوماً من مشكلات العناية بالبشرة والجسم، ورغم تطور فنون التجميل وأستحداث أساليب جديدة فيها، إلا أن هناك مشكلات لم ينجح التطور فى حلها بشكل فعال، و يعد إزالة شعر الجسم من أكثر المشكلات التى تزعج المرأة وعجزت أساليب التجميل عن حلها بشكل دائم وفعال.

فلا شك أن شكل الشعر فى بعض مناطق الجسم مثل منطقة ” الأبطين” يشكل مشكلة كبيرة للفتيات، إضافة إلى إنه يعطى مظهر غير لائق للفتيات، ولذلك لجأت العديد من الفتيات إلى مسستحضرات تجميلية مثل كريمات إزالة الشعر التى انتشرت بشكل كبير، لكنهم لا يعملون الأخطار التى تسببها هذه الكريمات على المدى الطويل، خاصة أن هناك مواد كيماوية تدخل فى تصنيعها، كما إنها تؤثر على لون البشرة ويغير لونه مع الاستعمال المتكرر.

وهناك 3 طرق صحيحة لإزالة الشعر من منطقة ” الأبطين” وهم :-

1- استخدام ماكينات الحلاقة والتى تعرف بعملية الـ ” شيفنج” وتعتبر هذه الطريقة مناسبة لبعض الفتيات اللاتى تعانين من نمو شعر الأبطين فى عدة إتجاهات، وتمكنها الماكينة من إزالة الشعر الموجود فى جميع الإتجاهات، لكن لابد أن تحرص الفتيات التى تستخدم هذه الماكينة على استخدام بسلم للبشرة أو ملطف عقب الانتهاء من عملية الازالة، حتى تتجنب حدوت جفاف للبشرة.

2- “الواكس” أو ازالة الشعر عن طريق الشمع، وتعتبر هذه الطريقة الأكثر آماناً لسببين، أولاً لأنها تبقى نمو الشعر فترة أطول قد تصل إلى 3 أسابيع، لإضافة إلى انها تترك البشرة ناعمة كبشرة الأطفال.

3- “الليزر” رغم أن إزالة الشعر بالليزر تعتبر من الطرق المكلفة لإزالة الشعر، إلا إنها الأكثر ضماناً خاصة مع الفتيات اللاتى يعانين من ظهور الشعر بشكل كثيف جداً فى هذه المنطقة، لكن احرصى على الذهاب إلى أماكن متخصصة فى الجرحات التجميلية لاستخدام الليزر.

زر الذهاب إلى الأعلى