اقتصاد وأعمال

أكبر وأقدم شركة تغليف تركية تعلن إفلاسها بسبب انهيار الاقتصاد التركى

أعلنت شركة (Eminiş) عملاق صناعة التغليف فى تركيا إفلاسها، بسبب أزمة مالية وديون تعرضت لها فى الفترة الأخيرة، نتيجة ارتفاع سعر صرف العملات الأجنبية أمام الليرة التركية، وارتفاع معدلات الفائدة وتراجع معدل الطلب فى السوق.

وبحسب القوانين التركية فإن الشركة التى تعلن إفلاسها، يتم تعيين مفوض ومراقب على الشركة من قبل المحكمة للإشراف على جدولة وسداد الديون.

وأكد مسؤول كبير لدى الشركة فى مجال التغليف فى تركيا “Eminiş” فى تصريحات لصحيفة زمان التركية، أن الشركة اتخذت قرارًا بإعلان إفلاسها، موضحًا أن السبب الأول وراء ذلك هو تعرض الشركة لأزمة مالية حادة، وتراجع الطلب بسبب الأزمة المالية التى تمر بها البلاد.

وأوضحت الشركة فى بيانها أن عدم القدرة على الوصول إلى السيولة النقدية اللازمة أدخل الشركة فى أزمة مالية كبيرة، قائلة: “إن ديوننا بالعملات الأجنبية، وبسبب زيادة سعر العملات الأجنبية أمام الليرة التركية، فإن ديون الشركة سجلت أرقامًا قياسية، وتضاعفت.

وقد أثر ذلك سلبًا على التوازن المالى والنقدى للشركة، وتسبب فى دخول الشركة فى أزمة مالية”.

يشار إلى أن الأيام الأخيرة شهدت إعلان شركات تركية عملاقة، من بينها شركات ومصانع فى قطاعات الملابس والأحذية، إفلاسها، بسبب الأزمة المالية وتدهور الليرة التركية.

زر الذهاب إلى الأعلى