أخبار عالمية

أمريكا في حالة ترقب.. هل يكشف صهر ترامب الأسرار للمخابرات؟

أمريكا في حالة ترقب.. هل يكشف صهر ترامب الأسرار للمخابرات؟

من المقرر أن يمثل جاريد كوشنير، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الإثنين، أمام لجنة الكونجرس للإدلاء بشهادته في قضية اتصالاته مع روسيا، وذلك خلال جلسة مغلقة، تترقبها جميع الأوساط السياسية والأمنية والسياسية بالولايات المتحدة.

وقالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن كوشنير سيسأل عن اتصالاته مع شخصيات روسية خلال الحملة الانتخابية للرئاسة، بينها مدير مصرف روسي كبير وسفير موسكو في واشنطن ومحامية روسية التقاها مع النجل الأكبر لترامب والمدير السابق لحملته في يونيو 2016.

وبدوره قال آدم شيف، العضو الديمقراطي في لجنة الاستخبارات في مجلس النواب: "نريد أن نعرف ما إذا كانت هذه اللقاءات قد جرت، وهل تمت لقاءات أخرى، وستكون (هذه الجلسة) على الأرجح الأولى في جلسات عدة".

بينما قال آبي لويل، محامي كوشنر، إن "موكله مستعد للتعاون وتقديم أي معلومات لديه إلى الكونجرس"، مضيفا: "هو يقدر تلك الفرصة للمساعدة فى وضع حد لهذه القضية وتوضيحها".

أما نجل ترامب والمدير السابق لحملته بول مانافورت، فيجريان حاليا مفاوضات مع لجنة العدل في مجلس الشيوخ للإدلاء أمام النواب بروايتهما حول الوقائع.

وتهدف المفاوضات إلى تسليم اللجنة أي وثيقة تتصل باتصالاتهما مع روسيا، وإلى تحديد معايير شهادتهما أمام اللجنة، علما بأنها ستكون مغلقة في مرحلة أولى قبل جلسة علنية محتملة، وفق ما أفاد رئيسا اللجنة الجمهوري تشاك جراسلي والديمقراطي ديان فينستين.

ومن جانبه كتب الرئيس الأمريكي تغريدة له على موقع "تويتر" للدفاع عن نفسه، مكررا انتقاده لتلك التحقيقات، إذ قال: "مع استمرار القضية الروسية، هناك فريقان يضحكان، هما الديمقراطيون والروس!".


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_5b7b_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى