الركن الإسلامي

أمين “البحوث الإسلامية”: تزويد الوعاظ بكتب تساعدهم للرد على المتطرفين

التقى الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، وعاظ الأزهر الشريف، من محافظات بورسعيد، الشرقية، الإسماعيلية، القليوبية، ودمياط.

تناول اللقاء، بحث سبل النهوض بالوعاظ وتأهيلهم، ومناقشة القضايا المعاصرة التي تتعلق بالشباب وبمشكلاته، وفي حرص الشباب على الإلمام بالمهارات التي يتطلبها سوق العمل، حيث إننا بحاجة لقوة الفكر والمعرفة والوعي، إضافة إلى مجموعة أخرى من الموضوعات التي تعد ضمن خارطة عمل وعاظ الأزهر مع الشباب.

وأوضح عفيفي، خلال كلمته في اللقاء: “ينبغي على الوعاظ، أن يتخلوا عن الأساليب النمطية التي ملّها الناس، وأن يعتمد العمل على اليسر والوضوح والمنهجية في مناقشة القضايا وتصحيح المفاهيم الخاطئة”.

وأكد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، ضرورة العمل على حل مشاكل جميع الوعاظ، وتفعيل دورهم الدعوي، كي يؤدوا رسالتهم على أكمل وجه، كما استعرض مع الوعاظ المشاكل التي تواجههم وتعرقل مسيرة العمل.

وأشار عفيفي، إلى أن الأسابيع المقبلة، ستشهد تزويد وعاظ الأزهر، بالدفعة الأولى من الكتب المهمة، التي تساعد على مناقشة المفاهيم والرد على دعاوى الجماعات المتطرفة والشبهات التي تؤدي إلى إثارة الشكوك وزعزعة الأمن والاستقرار.

وأضاف الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، أن لقاء محافظة الشرقية، يأتي ضمن الجولات الميدانية الأسبوعية، التي يلتقي فيها الأمين العام، جميع وعاظ الأزهر على مستوى الجمهورية، من خلال خطة عمل ورؤية متجددة لأهم القضايا، وطرح الآليات المناسبة والواقعية والعملية في التواصل مع الناس؛ بما يصحح المفاهيم المغلوطة، وينشر التعاليم الصحيحة للإسلام، التي تُجسد الفهم الحقيقي للدين ورسالته السامية.

زر الذهاب إلى الأعلى